بشأن اعتماد تقنية الفيديو

قرار جديد من الاتحاد الآسيوي عند استئناف مباريات دوري الأبطال

الإثنين ٦ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٣:٣٠ مساءً
قرار جديد من الاتحاد الآسيوي عند استئناف مباريات دوري الأبطال
المواطن - محمد سمعه

يُفكر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في اعتماد قرار جديد بخصوص تطبيق تقنية الفيديو VAR في مباريات دوري أبطال آسيا 2020 بداية من دور ثمن النهائي، وذلك عند استئناف المسابقة.

وطالب الكثيرون بتطبيق تقنية الفيديو في دوري أبطال آسيا، خاصة بعد عدم استخدامها في نهائي دوري أبطال آسيا 2019 بين الهلال ونادي أوراوا الياباني، ووقتها اعترض الكثيرون على تعرض الهلال لظلم تحكيمي بسبب عدم وجود VAR في ذهاب نهائي البطولة الآسيوية.

وسيتم اعتماد التقنية من أجل تحقيق مبدأ المنافسة الشريفة وتكافؤ الفرص بين الفرق، مع العمل على تقليل الأخطاء التحكيمية.

وفي وقت سابق، ذكر برنامج الدوري مع وليد أن اتحاد القدم الآسيوي لا يفكر على الإطلاق في إلغاء دوري أبطال آسيا 2020، وسيكون الاجتماع المقبل لأعضاء الاتحاد الآسيوي في أغسطس المقبل، وفقًا لما ذكره البرنامج.

وكان اتحاد القدم الآسيوي حدد في وقت سابق، مواعيد الأدوار النهائية لبطولة دوري أبطال آسيا بعد تأجيلها، حيث ذكر الحساب الرسمي لبطولة دوري أبطال آسيا عبر “تويتر” أن مباريات ثمن النهائي ستُقام أيام 10 و11 و12 أغسطس بجولة الذهاب، بينما تُقام مباريات الإياب أيام 24 و25 و26 أغسطس.

أما مباريات ربع النهائي فسوف تُقام أيام 14 و15 و16 سبتمبر، بينما تُقام جولة الإياب أيام 28 و29 و30 سبتمبر.

بينما تُقام مباراتا نصف النهائي يومي 20 و21 أكتوبر بجولة الذهاب، أما جولة العودة فستكون يومي 27 و28 أكتوبر.

كما ستُقام مباراتا الدور النهائي يوم 22 نوفمبر بمرحلة الذهاب ويوم 28 نوفمبر بمرحلة الإياب في المنطقة الغربية دون أي تعديل.