منها استحداث منطقة جديدة للفحص التنفسي

قوى الأمن بالرياض ينفذ عددًا من المشاريع للتصدي لـ كورونا

الإثنين ٢٧ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١١:٤٤ مساءً
قوى الأمن بالرياض ينفذ عددًا من المشاريع للتصدي لـ كورونا
المواطن - الرياض

نفّذ مستشفى قوى الأمن بالرياض- مؤخرًا- عددًا من المشاريع الجديدة المستحدثة، والتي تأتي تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتبعة على مستوى المملكة بشكل عام، ووزارة الداخلية بشكل خاص.

وشملت التدابير الوقائية المنفذة حاليًّا، استحداث منطقة جديدة للفحص التنفسي لمرضى كورونا المستجد covid-19، وتتكون من غرفتي فحص على بوابة المستشفى للكشف عن القادمين للمستشفى وفرز الحالات المتشبه بهم وتوجيههم للمنطقة المخصصة لهم بعيدًا عن المبنى الرئيسي، كما تم تخصيص غرفة وعيادتين ذات هواء ضغط سالب يتم فيها أخذ العينات لمرضى كورونا.

ولم تتوقف جهود المستشفى عند هذه التدابير الوقائية، بل تم استحداث منطقة تنويم جديدة خارج نطاق المبنى الرئيسي، وتحتوي على 28 غرفة منفردة جديدة كليًّا لتنويم المرضى المشتبه بهم مؤقتًا، حتى ظهور النتائج الخاصة بفحصهم عن فيروس كورونا المستجد.

وضمن الخطة التوسعية للمستشفى في الطاقة الاستيعابية للتنويم، تم استحداث منطقة الإقامة المؤقتة وغسيل الكلى بطاقة استيعابية بلغت 22 غرفة خاصة، حيث ساهم هذا المشروع في تفريغ جناح كامل داخل المبنى الرئيس بسعة 12 غرفة منفردة (4 منها ذات ضغط هواء سالب و4 منها مزودة بفلاتر طبية) حيث يعتبر جناحًا احتياطيًّا لمرضى كورنا المستجد “في حال الاحتياج له لا قدر الله”.

وواصل المستشفى تخطيط وتنفيذ مشاريعه الوقائية والعلاجية لمرضى كورونا، وذلك باستحداث وحدة الرعاية المركزة الانتقالية الجديدة، وتحتوي على 10 غرف خاصة ذات تكييف هواء ضغط سالب، حيث ستخصص بالوقت الحالي للحالات الحرجة من مرضى كورونا المستجد “إن حصل ذلك لا قدر الله”.

وتأتي هذه الجهود الكبيرة والمستمرة من قبل مستشفى قوى الأمن بالرياض في الوقت الذي تتضافر فيه الجهود لكافة القطاعات الحكومية بشكل عام ووزارة الداخلية بشكل خاص، لمواجهة خطر وباء كورونا المستجد covid-19.