رغم تعرضه لإصابات عديدة

كورونا يُقرب ديمبلي من البقاء مع برشلونة

الإثنين ١٣ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٧:٥٠ مساءً
كورونا يُقرب ديمبلي من البقاء مع برشلونة
المواطن - مروة نبيل

يبدو أن الأزمة الاقتصادية التي ضربت كرة القدم بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، ستدفع إدارة نادي برشلونة الإسباني للاحتفاظ بنجمه الفرنسي عثمان ديمبلي في الموسم المقبل.

النادي الكتالوني كان منفتحًا على فكرة بيع بعض نجوم الفريق، ليوفر ميزانية محددة في الموسم الجديد، تعينه على ضم صفقاته المهمة، لكن مع الكساد الحالي، سيتنازل برشلونة قليلًا.

وأكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية، اليوم الاثنين، أن فترة الكساد الحالية ستدفع نادي برشلونة للتنازل قليلًا، وعدم رحيل ديمبلي في الموسم المقبل، حيث تفكر إدارة بارتوميو في إبقائه لموسم آخر على الأقل.

وأشارت الصحيفة الإسبانية، إلى أنه بسبب الإصابات المتكررة لديمبلي، والأزمة المالية العالمية، فلن يكون أي نادٍ قادرًا على دفع 60 مليون يورو التي حددها برشلونة، للتخلي عن اللاعب.

وأضافت: “قبل الإصابة الأخيرة، التقى وكيل ديمبلي بالإدارة لمناقشة احتمال رحيله في الصيف، وتم الاتفاق على أن مستقبل عثمان سيحدد وفقًا لمستواه ولياقته، لكن لم يتخيل أي طرف أن يتعرض اللاعب لإصابة جديدة تبعده 6 أشهر”.

وتابعت: “سجلّ إصابات ديمبلي خلال السنوات الثلاث الماضية، مع 7 إصابات عضلية في المجموع، يكفي لإبعاد أي ناد يسعى لضمه، حيث ستكون مُخاطرة كبيرة، خوفًا من تكرار الأمر وغيابه طويلًا في أي وقت”.

وكان برشلونة قد تعاقد مع الفرنسي عثمان ديمبلي عام 2017 قادمًا من صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي بوروسيا دورتموند الألماني، مقابل 124 مليون يورو.