تم وضعه على أجهزة التنفس الاصطناعي

لاعب في الدوري الفرنسي صحته تتدهور بسبب كورونا

السبت ٢٥ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١١:٤٩ مساءً
لاعب في الدوري الفرنسي صحته تتدهور بسبب كورونا
المواطن - محمد سمعه

تدهورت الحالة الصحية للاعب الفرنسي جونيور سامبيا، لاعب نادي مونبيليه الفرنسي، وذلك بسبب إصابته بفيروس كورونا، حيث تم وضع أجهزة تنفس اصطناعي له.

وقالت صحيفة ليكيب الفرنسية: إن حالة سامبيا تدهورت بشكل غريب، بعد أن كانت حالته مستقرة لمدة 3 أيام عقب إصابته بأعراض فيروس كورونا.

يذكر أن نادي مونبيليه كان أعلن مُسبقًا عن إصابة اللاعب سامبيا بمرض في الجهاز الهضمي، لكن النادي لم يربط الأمر بفيروس كورونا.

وأصبح سامبيا أول لاعب بالدوري الفرنسي يُصاب بفيروس كورونا.

وفي وقت سابق، أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني، اليوم السبت، عن بيع 100 ألف كمامة للجماهير، وذلك بعد مرور 24 ساعة على طرحها عبر الموقع الرسمي للنادي الألماني.

وأطلق بايرن ميونيخ على هذه العملية، مبادرة We Kick Corona وتعني “نحن نركل كورونا”، حيث سيُخصص بايرن ميونيخ الأرباح وذلك من أجل مكافحة وباء كورونا.

وشارك نجوم بايرن ميونيخ ليون جورتسيكا وجوشوا كيميش في مبادرة “نحن نركل كورونا”؛ وذلك من أجل مُساعدة السلطات الألمانية لمواجهة فيروس كورونا.

يذكر أن بايرن ميونيخ يبيع الكمامات للأطفال بسعر 6 يورو، بينما يتم بيعها للبالغين بسعر 7 يورو فقط.

وفي وقت سابق، أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، أمس الجمعة، عن تأجيل نهائي بطولة كأس ألمانيا رسميًّا؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وعقد الاتحاد الألماني لكرة القدم اجتماعًا بالفيديو كونفرانس، وقرر تأجيل نهائي كأس ألمانيا الذي كان مقررًا إقامته يوم 23 مايو المقبل في الملعب الأولمبي ببرلين، علمًا بأن مباريات الدور قبل النهائي لم تُقم حتى الآن.

ولم يتم تحديد أي تفاصيل بشأن الموعد المحتمل لإقامة المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا، فيما تؤكد المؤشرات استئناف الدوري الألماني الممتاز بدون جمهور خلال الشهر المقبل.

وتوقفت دوريات كرة القدم في العالم بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، كما تم تأجيل كأس الأمم الأوروبية وكوبا أمريكا ودورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد طوكيو”، إلى العام المقبل.