مع التشديد على ضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية

مرحبًا بعودتكم.. دبي مول يفتح أبوابه مجددًا والتوافد بأعداد هائلة

الخميس ٣٠ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٣٧ صباحاً
مرحبًا بعودتكم.. دبي مول يفتح أبوابه مجددًا والتوافد بأعداد هائلة
المواطن - متابعة

شرع دبي مول، أكبر المراكز التجارية في العالم، أبوابه مجددًا أمام الزوار مع التشديد على ضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية والتقيد بساعات عمل محددة، وبإجراءات من شأنها أن تبقي حياة الإنسان آمنة وتقيه خطر الإصابة بفيروس كورونا الجديد، وذلك ضمن الخطة الاقتصادية التي وضعتها الإمارات لإعادة فتح مراكز التسوق والأعمال في البلاد بعد أسابيع من الإغلاق الكلي لكبح الفيروس.

“مرحبًا بعودتكم” بهذه العبارة التي كتبت على القمصان السود التي يرتديها الموظفون يتم استقبالك عند أحد المداخل الرئيسية، حيث اعتاد الزبائن ترك سياراتهم ليقوم الموظفون بركنها، فيما يتم استقبال الزوار بميزان حرارة من أجل قياس حرارتهم، ويتوجب عليهم ارتداء كمامات طوال الوقت أثناء التسوق الذي لا يجب أن تزيد مدته عن ثلاث ساعات، بحسب “يورو نيوز”.

وجاء قرار إعادة افتتاح دبي مول بمثابة خطوة رمزية للدلالة على خروج البلاد من حالة الحظر الكامل، وبدا واضحًا رغبة المواطنين الذين توافدوا بأعداد هائلة يوم الثلاثاء الماضي، لعودة الحياة إلى طبيعتها، بعد أسابيع من حالة الحجر المنزلي التي أجبرهم كورونا على التقيد بها، والضغوطات النفسية التي تعرضوا لها طيلة هذه المدة.

ويعتبر دبي مول واحدًا من أبرز عناصر الجذب في إمارة دبي. وفيه أكثر من 1300 متجر للبيع بالتجزئة، ويزوره سنويًّا أكثر من 80 مليون شخص بحسب شركة “إعمار” المالكة للمشروع.

في سياق متصل، سجلت الإمارات حتى يوم أمس أكثر من 11 ألف إصابة بفيروس كورونا الجديد ونحو 100 وفاة جراء الفيروس.

وتم إغلاق المراكز التجارية في أواخر مارس الماضي لوقف تفشي فيروس كورونا الجديد الذي ظهر للمرة الأولى في أواخر ديسمبر في مدينة ووهان الصينية.

وتماشيًا مع إرشادات السلطات، بقيت دور السينما وحلبة التزلج ونافورة دبي التي تجذب الكثير من السياح مغلقة في “دبي مول” حتى إشعار آخر.

ومراكز التسوق هي أحد شرايين الحياة الرئيسية في المدن الإماراتية، وخصوصًا دبي التي تضم مول الإمارات؛ حيث يوجد مكان للتزلج، ودبي مول بالقرب من برج خليفة، وهو أحد أكبر مراكز التسوق في العالم.

وتعتمد دبي على السياحة بشكل كبير، واستقبلت في عام 2019 أكثر من 16 مليونًا من الزوار الأجانب.