في لقاء عن بُعد بمشاركة عدد من المسؤولين والأكاديميين والمختصين

مركز الحوار الوطني يستعرض تجربة السعودية في مجابهة كورونا

الإثنين ٢٠ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٣:٣٠ مساءً
مركز الحوار الوطني يستعرض تجربة السعودية في مجابهة كورونا
المواطن - الرياض

ينظّم مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني على مدى يومين، لقاءً بعنوان: “حوارات المملكة عن بُعد.. قدرات وطنية تقود الأزمات”، اعتبارًا من الساعة السابعة مساء يوم الثلاثاء 28 شعبان 1441هـ الموافق 21 أبريل 2020م عبر شبكة الإنترنت، يستعرض فيه تجربة المملكة في التعامل مع جائحة كورونا، بمشاركة الدكتور عبدالعزيز السبيل رئيس مجلس أمناء المركز، والدكتور عبدالله الفوزان الأمين العام للمركز، وعدد من المسؤولين والأكاديميين والمختصين.

ويأتي تنظيم اللقاء في إطار اضطلاع المركز بدوره الوطني في مناقشة القضايا والمستجدات الراهنة ومنها أزمة كورونا، وتسليط الضوء على الجهود التي تبذلها مختلف الأجهزة الحكومية للتعامل مع هذا الخطر في كافة المجالات.

كما يأتي تنظيم اللقاء استمرارًا للأعمال والأنشطة والفعاليات التي ينفذها المركز عن بُعد خلال هذه الفترة، وتحقيقًا لرؤيته وأهدافه بتعزيز قيم التلاحم الوطني، وانسجامًا مع أهداف رؤية المملكة، من خلال التأكيد على أهمية الحوار ومناقشة القضايا الهامة على المستوى الوطني، وخاصة في مثل هذه الظروف.

وسيشهد اللقاء إقامة خمس جلسات، يشارك فيها عدد من العلماء والأكاديميين والمختصين يتناول خلالها العديد من المحاور التي تبرز جهود المملكة في التعامل مع هذه الأزمة وآثارها وكيفية إدارتها، سواء على المستوى الإعلامي أو الصحي أو الاجتماعي أو الغذائي.

وستناقش الجلسة الأولى “التغيرات الاجتماعية في ظل الأزمات”، في حين تحمل الجلسة الثانية عنوان “التداعيات الاقتصادية في ظل جائحة كورونا”، بينما تحمل الجلسة الثالثة عنوان “دور الجهات الحكومية في إدارة جائحة كورونا” فيما تأتي الجلسة الرابعة بعنوان “الخطاب الإعلامي في الأزمات”، يشار إلى أن جميع الجلسات والمشاركات سيتم إدارتها عن بُعد ضمن مبادرات وبرامج المركز لتنفيذ فعالياته وأنشطته عن بُعد خلال فترة الحجر الصحي التي فرضتها المملكة احترازيًا لمنع تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19)، من خلال برنامج زوم على الرابط لليوم الأول: (هنا) واليوم الثاني (هنا)، أو الدخول على الموقع الرسمي للمركز.