للتأكد من خلو القادمين إليها من أعراض الفيروس

مطالب بنقاط فرز بصري لكشف كورونا عند مداخل حفر الباطن

الإثنين ٢٠ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٩:٤٤ مساءً
مطالب بنقاط فرز بصري لكشف كورونا عند مداخل حفر الباطن
المواطن - فواز الأسلمي - حفر الباطن

طالب أهالي محافظة حفر الباطن الشؤون الصحية بالمحافظة، بوضع نقاط فرز عند مداخل المحافظة من جميع الجهات وفحص جميع القادمين إلى المحافظة التي تخلو من أي إصابة بفيروس كورونا عدا حالة وحيدة تماثلت للشفاء قبل أسبوع.

وذكر الإعلامي دغش السهلي أن حفر الباطن تحتاج تقاطع فرز صحي على مداخلها، حيث إن هناك عشرات ومئات المتطوعين الذين حصلوا على دورات يفترض أنهم جاهزون لدعم الصحة للعمل في نقاط الفرز للمحافظة، موضحًا أن فحص الداخلين إليها أصبح أمرًا بديهيًّا وملحًّا.

وقال محمد الفيصل: لا زال مدخل حفر الباطن من جهة الشرق طريق الدمام بحاجة لوجود مركز فحص للتأكد من سلامة القادمين، خصوصًا وأن المنطقة الشرقية تسجل أرقامًا مرتفعة في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا.

أما المواطن هادي نزال فأوضح أنه نظرًا لكثرة وتزايد الحالات في المنطقة الشرقية فيجب على الجهات المختصة وضع نقاط فرز عند مداخل حفر الباطن؛ لأن مناديب الشركات تكثر مخالطاتهم.

من جهته، أشار المواطن بدر بن محمد إلى أنه من الضروري جدًّا وضع نقاط فرز صحية على حدود المحافظة؛ للتأكد من خلو القادمين إليها من أعراض كورونا.

ورأى نواف العنزي أن المناطق التي لم تسجل حالات إصابة بـ كورونا مثل حفر الباطن من الأفضل وضع نقاط فحص على مداخلها لرصد حالات الإصابة قبل دخولها والتأكد من خلو القادمين لها من أعراض الإصابة بالفيروس.

من جانبه، أكد المواطن أسعد الغزواني أن المسح النشط سجل رقمًا كبيرًا، وهذا دليل على أهميته باكتشاف الحالات الإيجابية، مطالبًا المسؤولين بمحافظة حفر الباطن بوضع نقاط مسح أقلها على مداخل المحافظة؛ بما أنها ما زالت خالية من الإصابات.

وتساءل عادل الجنيدي: لماذا لا يكون هناك كوادر طبية متواجدة عند نقاط الفرز الأمني على مداخل المحافظة على طريق الشمال وطريق الشرقية وطريق الرياض، ويكون هناك فحص سريع بحيث لن يتجاوز أحد النقاط إلا بعد الفحص من فيروس كورونا.

يذكر أن محافظة حفر الباطن تتبع المنطقة الشرقية، وتبعد عنها 470 كيلو، ويسمح لسكان محافظات المنطقة بالدخول إليها، حيث بلغت عدد الحالات النشطة المصابة بفيروس كورونا في المنطقة الشرقية 1359 حالة في 11 مدينة ومحافظة بالمنطقة، وتشكل المنطقة الشرقية 13% من الحالات النشطة بالمملكة.