بعد تمديد مهلة التقدم بسبب تفشي كورونا

ملف مشترك يُنافس السعودية على استضافة آسيا 2027

الثلاثاء ٧ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٦:٠٥ مساءً
ملف مشترك يُنافس السعودية على استضافة آسيا 2027
المواطن - مروة نبيل

يعتزم الاتحادان الأردني والعراقي لكرة القدم تقديم ملف مشترك، من أجل استضافة منافسات كأس آسيا 2027، وذلك بعد قرار الاتحاد الآسيوي بتمديد فترة استقبال ملفات الدول الراغبة في احتضان البطولة.

وكان الاتحاد السعودي قد أعلن عن عزم المملكة التقدم بطلب تنظيم كأس آسيا 2027، وقد انتهت المدة الأولى لقبول الطلبات بنهاية مارس الماضي، دون تقديم أي دولة أخرى، إلا أن التمديد سيُمكن الأردن والعراق من تقديم ملفهما المشترك.

وأشار مصدر في الاتحاد الآسيوي لـ”الاقتصادية”، إلى أن قرار تمديد المهلة جاء بناءً على الطلب الذي تقدم به الاتحادان الأردني والعراقي، لعدم مقدرتهما على توفير الاشتراطات التي يطلبها الاتحاد القاري، بسبب تعطل العمل في الجهات الحكومية بسبب جائحة فيروس كورونا.

ويشترط الاتحاد الآسيوي أن يحتوي الملف المقدّم من أي دولة على ضمانات خطية من جهات حكومية عديدة، يأتي في مقدمتها وزارات الصحة، الداخلية، والسياحة، بالإضافة إلى الجهات المسؤولة عن المطارات التي ستستقبل الجماهير.

وتنشغل هذه الجهات حاليًا في جميع الدول بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، الأمر الذي دفع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى الاستجابة للطلبين والموافقة على تمديد المهلة ثلاثة أشهر.