تمكنّ من إيقاف نزيف جرح قطعي في قدم أحدهما

ممرضات بحفر الباطن يسردن لـ”المواطن” قصة إنقاذهن لمقيمَين تعرضا لحادث انقلاب

الإثنين ٦ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٤٦ مساءً
ممرضات بحفر الباطن يسردن لـ”المواطن” قصة إنقاذهن لمقيمَين تعرضا لحادث انقلاب
المواطن - فواز الأسلمي - حفر الباطن

تمكنت أربع ممرضات سعوديات يعملنَ بمستشفى شعبة نصاب، أثناء توجههن للعمل من محافظة حفر الباطن إلى الشعبة، من إنقاذ وافد ومرافقه من الجنسية المصرية أثناء تعرضهما لحادث انقلاب على طريق الشمال الدولي، بعد انحراف شاحنته عن مسار الطريق.

وقدمت الممرضات الإسعافات الأولية للمصابين حتى وصول الهلال الأحمر وتمكنّ من إيقاف نزيف جرح قطعي في قدم أحد المصابين.

وقالت الممرضة رحمة الرويلي في تصريحات إلى “المواطن“: إنها أثناء ذهابها إلى العمل صباحًا لاحظت وقوع حادث انقلاب بجانب الطريق فتوجهت هي وزميلاتها مسرعات للمصابين وقدمن لهم كافة الإسعافات الأولية بالطريقة الصحيحة التي كانت تستدعيها حالتهما الصحية لحين وصول فرق الإسعاف، وتم نقلهما للمستشفى للتأكد من سلامتهم.

أما عليا هلال العنزي، فأوضحت أنها في صباح يوم السبت وأثناء توجهها إلى عملها من حفر الباطن إلى مستشفى شعبة نصاب العام صادفت حادث على طريق الدولي وبحكم عملها وواجبها الإنساني قامت بالنزول هي وزميلاتها إلى المصاب وإجراء الإسعافات الأولية بالطريقة الصحية التي تستدعيها حالة المصاب حتى وصول الهلال الأحمر.

من جهتها، أوضحت الممرضة ابتسام الشمري أنهن تفاجأن بوجود الحادث المروري بطريق حفر الباطن الحدود الشمالية وتوقفن بجانب الطريق وأسرعن لإنقاذ المصابين اللذين اتضح أنهما وافدان، فنفذن الإسعافات الأولية لهما ولم يفقدا الوعي لحين وصول فرقة من الهلال الأحمر؛ حيث كن يراقبن وضعهما الصحي تجنبًا لفقدانهما الوعي.

في سياق متصل، قالت الممرضة أنوار الظفيري: كنت برفقة زميلاتي أثناء الذهاب إلى العمل لحظة وقوع الحادث على الطريق الشمال الدولي، وعلى الفور ترجَّلنا من السيارة واتجهنا إلى موقع الحادث الذي خلّف إصابتين فقمنا بتقديم الإسعافات اللازمة لهم وكان نبضهما سليمًا، إلى أن وصلت فرقة الإسعاف وباشرت الحالات.