كبيرا الرياض يتنافسان للانتفاع بالملعب

نصيحة مثالية لـ الهلال والنصر حول ملعب الجامعة

الإثنين ٢٠ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١:١٢ مساءً
نصيحة مثالية لـ الهلال والنصر حول ملعب الجامعة
المواطن - محمد سمعه

أبدى كل من الهلال والنصر رغبتهما مؤخرًا بالتنافس حول الانتفاع بملعب جامعة الملك سعود في الرياض، حيث يرغب الهلال في تجديد تعاقده مع إدارة الجامعة حيث سينتهي صيف العام الجاري، بينما يريد النصر الانتفاع بالملعب كونه واحدًا من أجمل الملاعب الموجودة حاليًا في السعودية.

وخلال تصريحات إعلامية، نصح مقبل بن جديع خبير التسويق الرياضي الهلال والنصر بالتركيز على الانتفاع بالملعب واستئجاره لمدة 3 سنوات وذلك من أجل استغلال هذه الفترة لبناء ملعب خاص بهما، مضيفًا أنه إذا لم يملك الهلال أو النصر أي خطة لبناء ملعب خاص بهما فعليهما البحث عن استئجار ملعب الجامعة لعدد طويل من السنوات.

وأشار بن جديع إلى أن فرصة الهلال أفضل في بناء ملعب خاص به كونه يملك شريكًا متخصص في بناء العقارات، أما نادي النصر فعليه البحث عن استئجار ملعب الجامعة لعدد طويل من السنوات كونه لا يملك شريك عقاري بالفترة الحالية.

وأعرب النصر عن رغبته في الانتفاع بملعب جامعة الملك سعود وخطف هذا الحق من نادي الهلال، كون النصر عانى مؤخرًا من التنقل خارج الرياض لاستضافة مبارياته، بعد غلق ملعبي الملك فهد الدولي والملز للإصلاحات والصيانة.

ووفقًا لتقارير صحافية فإن النصر سيتقدم لشراء كراسة المناقصة التي تبلغ قيمتها 10000 ريال، حيث سيتم  فتح المظاريف المقدمة من الأندية للانتفاع بالملعب في الثالث من رمضان المقبل.

يذكر أن اللجنة المُكلفة في جامعة الملك سعود لم تُحدد بعد معايير المناقصة ولم تُحدد كذلك مدة العقد والانتفاع بالملعب، حيث تتراوح المدة من 3 إلى 10 أعوام حسب الاتفاق بين النادي وإدارة الجامعة.

وكانت شركة صلة الرياضية المسوق الحصري لنادي الهلال قد حصلت على حق استثمار ملعب جامعة الملك سعود في عام 2017، ليكون الاستاد الخاص بالزعيم، وينتهي العقد بين الطرفين بنهاية الموسم.