صندوق الاستثمارات العامة أصبح قريبًا من شراء النادي

نيوكاسل يحدد ثاني صفقاته من الدوري السعودي

الأربعاء ٢٩ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١٠:١٢ مساءً
نيوكاسل يحدد ثاني صفقاته من الدوري السعودي
المواطن - محمد سمعه

حدد نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي ثاني صفقة يرغب في إبرامها من الدوري السعودي، وذلك بعد أن أصبح قريبًا من الانتقال لملكية صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وذكر موقع Technocodex الإنجليزي أن نادي نيوكاسل يضع أنظاره على التعاقد مع اللاعب سالم الدوسري نجم نادي الهلال، ليكون ثاني صفقة سعودية يُفكر النادي الإنجليزي فيها بعد رغبته في التعاقد مع اللاعب محمد العويس حارس مرمى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي.

وأشاد الموقع الإنجليزي بتألق سالم الدوسري، حيث احترف لفترة قصيرة بنادي فياريال الإسباني، وشارك مع المنتخب السعودي كذلك في بطولة كأس العالم 2018 التي أُقيمت في روسيا.

نجم الهلال سالم الدوسري
سالم الدوسري

وفي وقت سابق، تحدث اللاعب سالم الدوسري نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عن قدوم عرض إليه من الدوري الإنجليزي خلال الفترة الأخيرة.

وقال الدوسري في تصريحات إذاعية: “أتطلع لفرصة احتراف جديدة حال وصول عرض أوروبي، وهو بالفعل ما حصل خلال الفترة الماضية، حيث تلقيت عرضًا إنجليزيًّا للعب في البريمييرليج، لن أتردد في قبول الفرصة حال إتمام الأمور بصفة رسمية”.

وبهذه التصريحات فإن الهلال أصبح قريبًا من حسم صفقة اللاعب النيجيري أنطوني نواكايمي لاعب نادي طرابزون سبور التركي، حيث يلعب في مركز الجناح الأيسر، وهو نفس مكان سالم الدوسري في أرضية الملعب.

وإذا تعاقد الهلال مع نواكايمي فهذا يعني أن سالم الدوسري لن يستمر لفترة طويلة في صفوف أزرق العاصمة.

وفقد نادي الهلال الأمل في ضم الكولومبي رادميل فالكاو مهاجم غلطة سراي التركي، بعدما أكد رئيس النادي التركي، مصطفى جنكيز أنه لا تُوجد عروض رسمية من الهلال لضم فالكاو.

وقالت تقارير صحافية تركية: إن الهلال لن يستسلم وسيحاول تقديم عرض مالي قدره 10 ملايين يورو لضم المهاجم أنطوني نواكايمي في فترة الانتقالات الصيفية، بعدما قدم الهلال عرضًا قدره 8 ملايين يورو وتم رفضه من قبل طرابزون سبور.

ووُلد أنطوني نواكايمي في 21 مارس عام 1989 بمدينة لاجوس النيجيرية، كما يلعب مع المنتخب النيجيري الأول منذ عام 2017.