بسبب احتمالية رحيل لاعبين في الصيف رغم عدم استكمال الموسم

هدية مُنتظرة من الفيفا تُعوض الهلال والنصر

الإثنين ١٣ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٣:١٤ مساءً
هدية مُنتظرة من الفيفا تُعوض الهلال والنصر
المواطن - محمد سمعه

يحاول الاتحاد الدولي لكرة القدم” الفيفا” إصدار تشريعات وقرارات تُناسب المرحلة الحالية التي تمر بها كافة أندية العالم، نتيجة تعليق النشاط الرياضي والمباريات بسبب تفشي فيروس كورونا.

ويدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم حاليًا، عمل فترة انتقالات ثالثة بشكل استثنائي للأندية مع فترتي الانتقالات الصيفية والشتوية، للسماح للأندية بالتعاقد مع الصفقات المناسبة لها.

وسيعود الأمر بالنفع على الهلال والنصر كونهما يُفكران في ضم الصفقات المناسبة تحسبًا لرحيل عدد من اللاعبين في الفريقين ستنتهي عقودهم في يونيو المقبل، رغم أن الموسم لم يُستكمل بعد.

ومن المنتظر انتهاء عقد البرازيلي كارلوس إدواردو، والفرنسي بافيتيمبي غوميز مع الهلال في يونيو المقبل، بينما سينتهي عقد كل من: البرازيلي بيتروس، ومواطنه مايكون بيريرا، والحارس الأسترالي برادلي جونز مع نادي النصر.

فرصة جيدة للهلال والنصر

وربما تكون فترة الانتقالات الثالثة فرصة لناديي النصر والهلال للبحث بشكل جيد عن الصفقات المطلوبة للفريقين، خاصة أن فترة الانتقالات الصيفية ستشهد تمسك معظم الأندية بنجومها ورفض التفريط فيهم بسبب عدم استكمال الموسم في السعودية أو في أي دولة أخرى.

من ناحية أخرى، ستعقد رابطة دوري المحترفين اليوم الاثنين اجتماعًا مع رؤساء الأندية المشاركة في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2019-2020 وذلك للحديث عن المواعيد المقترحة لاستئناف مباريات الدوري إضافة لمناقشة مسألة تخفيض أجور اللاعبين.

طلب غريب من الأندية

ومن المنتظر أن تطلب بعض الأندية من رابطة الدوري إلغاء الموسم الجاري في دوري محمد بن سلمان للمحترفين والبدء من جديد للموسم القادم، خاصة الأندية التي تُعاني من الهبوط.

وإذا تمت الموافقة على الأمر، فهذا يعني أن الهلال والنصر فقدا الفرصة في المنافسة على اللقب، حيث يحتل الهلال حاليًا الصدارة برصيد 51 نقطة، بينما يتواجد نادي النصر في المركز الثاني برصيد 45 نقطة.

ويُمني الهلال نفسه بعودة مباريات الدوري للمنافسة على اللقب والبقاء في الصدارة، أما النصر فيرغب في عودة مباريات الدوري للصعود إلى القمة وتقليص الفارق مع جاره الهلال، كما حدث في موسم 2018-2019 ووقتها تُوج العالمي بلقب الدوري بعد سيناريو مثير.