هل يزيد مبلغ دعم حساب المواطن في الدفعة الجديدة؟

الجمعة ٣ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٦:١٢ مساءً
هل يزيد مبلغ دعم حساب المواطن في الدفعة الجديدة؟
المواطن - الرياض

تساءل مواطن بشأن إمكانية زيادة مبلغ دعم حساب المواطن في الدفعة الجديدة، المقرر إيداعها في حسابات المستفيدين يوم الخميس المقبل؛ وذلك للمساعدة في تخطي أزمة فيروس كورونا الجديد وتبعاته الاقتصادية.

وقال حساب المواطن عبر خدمة المستفيدين بموقع تويتر: إنه في حال انطبقت عليه شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سيشمله الدعم، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في البرنامج بإمكانه استخدام حاسبة الدعم التقديرية على الرابط التالي: هنا.

ويتم صرف البدل بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع، فيما تستمر عملية التسجيل للدفعة الجديدة عبر هذا الرابط (اضغط هنا).

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ام محمد

    والله لراتب ولاحساب مواطن اهم شي العافيه ولامن والامان الله يديمها علينا

  • راكان العازمي

    امين