عقد قمة افتراضية بين الأهلي والزمالك أرباحها لمقاومة الفيروس

هل يُطبّق الهلال والنصر المبادرة المصرية لمحاربة كورونا ؟

الإثنين ١٣ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٥١ صباحاً
هل يُطبّق الهلال والنصر المبادرة المصرية لمحاربة كورونا ؟
المواطن - محمد سمعه

كشف أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، عن مبادرة سيكون طرفيها ناديا الأهلي والزمالك، وذلك من أجل محاربة فيروس كورونا المستجد، الذي تفشى في أكثر من دولة حول العالم.

وقال صبحي في تصريحات إذاعية إنه سيتم عقد قمة افتراضية بين الأهلي والزمالك عبر الإنترنت، حيث ستكون مباراة Online تذهب عائداتها لصالح المستشفيات المصرية للقضاء على فيروس كورونا.

وأكد صبحي على أنه تم اختيار الأهلي والزمالك، نظرًا لشعبية الفريقين الكبيرة في مصر.

ومن المنتظر تحرك الهلال والنصر الناديين الأبرز حاليًا في الساحة الرياضية السعودية، من أجل توجيه طلب للاتحاد السعودي لكرة القدم لعقد مباراة افتراضية بينهما عبر الإنترنت تذهب عائداتها لمواجهة فيروس كورونا.

أسباب تواجد الهلال والنصر

وسيكون الهلال والنصر أنسب طرفين لهذه المباراة، كون الفريقين يتنافسان على البطولات بشكل ملحوظ في المواسم الأخيرة، كما أن الهلال هو بطل آخر نسخة في دوري أبطال آسيا، بينما نادي النصر هو بطل آخر نسخة في بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2018-2019.

قرار هام من نجوم الهلال 

وفي وقت سابق، وافق لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الهلال على تخفيض رواتبهم الشهرية بنسبة 50% أثناء فترة تعليق المنافسات الرياضية وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا.

وذكر الحساب الرسمي لنادي الهلال عبر تويتر أن هذه المبادرة تأتي سعيًا من اللاعبين وأعضاء الجهازين الفني والإداري لتمكين النادي من تلافي أي آثار اقتصادية متوقعة بسبب فيروس كورونا.

وثمّن مجلس إدارة الهلال، مبادرة أعضاء فريق الهلال الأول لكرة القدم، التي تعكس مدى استشعارهم للمسؤولية وتكاتفهم مع ناديهم في مختلف الظروف.