منفعلًا على مذيع الـ BBC

وزير الصحة البريطاني يفقد أعصابه: الشعب لا يمكن الوثوق به 

الخميس ١٦ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٦:٥٣ مساءً
وزير الصحة البريطاني يفقد أعصابه: الشعب لا يمكن الوثوق به 
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

انفعل وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، اليوم، مع نيك روبنسون مذيع BBC 4، قائلًا له بغضب: توقف عن المقاطعة، لا تجرؤ على السؤال متى سينتهي الإغلاق.

وتابع هانكوك بانفعالٍ: إن الشعب البريطاني لا يمكن الوثوق به لتطبيق استراتيجية الخروج من الإغلاق، لأنه يصر على عدم الامتثال للقواعد.

وفي مقابلة وُصف فيها وزير الصحة بصاحب المزاج العكر، رفض بشكل قاطع الدعوات الموجهة للحكومة لتخفيف القيود بسب المخاوف المتزايدة من أنها تلحق الخراب بالاقتصاد.

وقال هانكوك: الإجراءات الأولية كان لها تأثير مباشر على أشخاص قليلين ممن أطاعوا قواعد التباعد الاجتماعي.

وتحدث عن استعداد الحكومة لتمديد القيود القاسية لمدة ثلاثة أسابيع أخرى وقال: الجميع يريد أن يعرف كيف يبدو المستقبل، العلماء يقولون ما يحلو لهم، والصحفيون يقولون ما يحلو لهم.

ومن المقرر أن يؤكد وزير الخارجية دومينيك راب، الذي ينوب بصفة مؤقتة عن رئيس الوزراء بوريس جونسون، على أن الإغلاق سيظل قائمًا حتى منتصف مايو على الأقل، وذلك بعد اجتماع في وقت لاحق من اليوم.

وأصر هانكوك على أنه من السابق لأوانه وضع استراتيجية خروج، قائلًا إنه لا يريد أن يهدر جهود الجمهور باتباعهم الإجراءات الوقائية الفترة الماضية من خلال رفع إجراءات الإغلاق قبل الأوان؛ متابعًا: من المرجح أن نشهد موجة ثانية من انتشار الفيروس.

ويُذكر أن عدد الإصابات في بريطانيا وصل إلى 103,093 إصابة، وتوفي 13,729 شخصًا، وعلى الصعيد العالمي، أُصيب 2,115,624 شخصًا وتوفي 141,195 شخصًا بينما تعافى منه 527,471 شخصًا.