وافق على تأسيسها مجلس الوزراء في جلسته أمس

وزير الصناعة: الشركة السعودية لخدمات التعدين ستعمل على تحفيز القطاع وتنظيمه

الأربعاء ٢٩ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١:١١ صباحاً
وزير الصناعة: الشركة السعودية لخدمات التعدين ستعمل على تحفيز القطاع وتنظيمه
المواطن - الرياض

تقدم وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر إبراهيم الخريف، بجزيل الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان على قرار مجلس الوزراء تأسيس الشركة السعودية لخدمات التعدين.

وأكد الخريف في تغريدة له عبر تويتر أن الشركة سيكون لها دور فاعل في تنفيذ الإستراتيجية الشاملة لقطاع التعدين، وتحفيز القطاع وتنظيمه، وإتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية فيه.

ووافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها أمس الثلاثاء عبر الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- من حيث المبدأ- على تأسيس شركة مساهمة تملكها الدولة لخدمات التعدين.

وكان وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة الصندوق الصناعي، بندر الخريف، قد أكد لـ”المواطن” أنه يجري العمل على إعادة هيكلة أكثر من 400 شركة، بقيمة تجاوزت ثلاثة مليارات ريال، حيث تم إنجاز أكثر من نصف المبلغ إلى اليوم.

وكشف الوزير الخريف أن عدد الطلبات وصل لأكثر من 90 طلبًا حاليًّا، فيما تضمنت الطلبات مشاريع جديدة وطلبات رأس مال عامل، مؤكدًا استمرار جهود الوزارة متمثلة بالصندوق الصناعي ومبادراتها للحد من الآثار المالية والاقتصادية على أنشطة القطاع الخاص، واستمرارًا لدعم للقطاع الصناعي.

وأوضح وزير الصناعة أن الوزارة أطلقت العديد من المبادرات للقطاع الصناعي، شملت تأجيل وإعادة هيكلة دفعات قروض العملاء من المشاريع المتوسطة التي تحل أقساطها في عام 2020، كما وفرت منتجًا تمويليًّا جديدًا لدعم كافة الشركات المصنعة للمستلزمات الطبية والأدوية لشراء المواد الخام، بالإضافة لدعم المصاريف التشغيلية لعملاء الصندوق من المنشآت الصغيرة والمتوسطة.