ستمضي منظومة الحماية الاجتماعية كما هي مخطط لها

وزير المالية يطمئن الجميع: الحكومة ملتزمة بعدم تأثر الموظفين من جائحة كورونا

الأربعاء ٢٢ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٨:٢٠ مساءً
وزير المالية يطمئن الجميع: الحكومة ملتزمة بعدم تأثر الموظفين من جائحة كورونا
المواطن - الرياض

أكد وزير المالية وزير الاقتصاد والتخطيط المكلف، محمد الجدعان، أن الحكومة ملتزمة بتوفير كل الموارد لحماية المواطن، ولحماية القطاع الصحي، وللتأكد من أن القطاع الصحي لديه المستلزمات الضرورية لمواجهة هذه الجائحة.

وأضاف الجدعان، في مؤتمر صحفي افتراضي اليوم الأربعاء، أن الحكومة ملتزمة بالتأكد من أن منظومة الحماية الاجتماعية تمضي كما هي مخطط لها، وأن المواطن لا يتأثر من هذه الجائحة.

وتابع أن الحكومة لديها التزام واضح لتقديم الدعم للاقتصاد وتقديم الدعم للقطاع الخاص وبصفة خاصة المنشآت التي توظف المواطنين، وسنستمر في ذلك بإذن الله.

وتابع الجدعان أن المملكة تجري دراسات مكثفة لعودة حركة الاقتصاد إلى طبيعتها وتلافي آثار إجراءات مكافحة فيروس كورنا، مشيرًا إلى أنه صدرت أوامر كريمة بتوفير التمويل اللازم للتأكد من توفير المستلزمات للقطاع الصحي للتعامل مع أزمة كورونا من منطق أن الإنسان- أيًّا كان- أولوية لدى قيادة المملكة.

وأضاف وزير المالية أن حماية المواطنين والمقيمين أولوية لدى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله- ومن هذا المنطق جاء التوجيه الملكي الكريم بتوفير العلاج والفحوص بالمجان لكل مرضى كورونا من السعوديين والمقيمين بما فيهم مخالفو الإقامة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • بوعبدالله

    وللاسف تم استغنائي وعن مجموعه سعوديين بسبب جائزه كورونا من قبل الشركه التي استفادت من كل المبادرات الحكوميه وافلتت من العقاب بردهم انه الاستغناء كان بسبب تدني اداء وظيفي
    المضحك انه يوجد منا من تم ترقيته من شهر ومنهم من كان ببرنامج تمهير وترسم
    وايضا ولا واحد تم تسليمهم انذار بسبب تدني الاداء
    والمصيبه الشركه تحسب من ضمن الشركات العملاقه
    هنا فعلا اقول
    من أمن العقوبه أساء الادب