بمخازن ومستودعات السلع للمنتجات الغذائية والمواد الاستهلاكية

وفرة المنتجات واستقرار الأسعار بعد 2000 جولة لفرق التجارة بجازان

الأربعاء ٨ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٥:٥٢ مساءً
وفرة المنتجات واستقرار الأسعار بعد 2000 جولة لفرق التجارة بجازان
المواطن - جازان

نفذت الفرق الرقابية لوزارة التجارة بمنطقة جازان خلال الأسبوعين الماضيين جولات رقابية على المنشآت التجارية للتأكد من استمرارية عملها في تقديم الخدمات للمستهلكين، والتحقق من التزامها بأنظمة حماية المستهلك.

كما استهدفت جولات “التجارة” في منطقة جازان التي بلغ عددها 2000 جولة، تكثيف الرقابة على مخازن ومستودعات السلع والمنتجات الغذائية والمواد الاستهلاكية، وشملت البقالات والهايبر ماركت، محلات بيع اللحوم، والخضراوات والفواكه والأسماك، والمخابز، ومحطات بيع الوقود، وتم ضبط 350 مخالفة، نحو 70٪ منها مخالفات مغالاة في الأسعار، وتم تطبيق الغرامات الفورية على المخالفين.

شملت الجولات جازان، وصبيا، وأبو عريش وبيش، والدرب، والشقيق، والعارضة، وأحد المسارحة، وصامطة، والطوال، والموسم، والحرث، والعيدابي، وضمد، والداير، وبني مالك، وفيفا، وهروب، والريث، وفرسان.

وأكدت وزارة التجارة أن وتيرة العمل في هذه المنشآت تسير بشكل طبيعي من حيث وفرة السلع والمخزون، وتدفق إمدادات السلع الأساسية والمواد الاستهلاكية.

وحثت وزارة التجارة كافة المواطنين والمقيمين على استخدام تطبيقات التوصيل الإلكترونية المسجلة لدى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، لطلب كافة احتياجاتهم من مواد تموينية واستهلاكية طوال اليوم، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى حفاظًا على سلامتهم وسلامة الآخرين، وامتثالًا لأوامر القيادة الرشيدة.

وتستمر وزارة التجارة في استقبال البلاغات والشكاوى طوال الـ24 ساعة عبر تطبيق “بلاغ تجاري” على الرابط: (هنا) أو عبر مركز البلاغات على الرقم 1900 أو الموقع الرسمي لوزارة التجارة على الإنترنت.