2752 إصابة بـ فيروس كورونا في السعودية .. الرياض تتصدر بـ837 حالة

المواطن - الرياض
2752 إصابة بـ فيروس كورونا في السعودية .. الرياض تتصدر بـ837 حالة - المواطن

سجّلت وزارة الصحة 147 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد “كوفيد 19” بحسب التحديث اليومي، ليصل إجمالي الحالات النشطة إلى (2163) حالة، وإجمالي حالات الإصابة ( 2752) حالة وإجمالي أعداد المتعافين (551)، وأعداد الوفاة 38 حالة.

وتصدرت منطقة الرياض حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، بـ 837 حالة، تليها مكة المكرمة بـ 523 حالة، ثم جدة بـ 415 حالة، ثم المدينة المنورة بـ 275 حالة.

وكانت وزارة الداخلية، أعلنت بالأمس أنه في إطار الجهود التي تقوم بها المملكة في مواجهة جائحة فيروس كورونا، وتنفيذاً لتوصيات الجهات الصحية المختصة برفع درجة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية، للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين فيها وسلامتهم، فقد تقرر أن يكون منع التجول على مدار (24) ساعة يومياً في أرجاء مدن: (الرياض، تبوك، الدمام، الظهران، الهفوف)، وكذلك في أرجاء محافظات: (جدة، الطائف، القطيف، الخبر) كافة، مع استمرار منع الدخول إليها أو الخروج منها، وذلك اعتبارًا من تاريخه وحتى إشعار آخر.
ولا يشمل منع الدخول والخروج الفئات المستثناة من منسوبي القطاعات الحيوية في القطاعين العام والخاص، الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع، وذلك بحسب ما ورد في الأمر الملكي الكريم رقم 45942 وتاريخ 1441/7/27هـ.

وكانت المملكة قد اتخذت إجراءات مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا، منها تعليق الدراسة وتعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا، وتعليق العمل بالبصمة في العديد من المؤسسات، وتعليق الرحلات الجوية الدولية لمدة أسبوعين.

كما شدَّدت وزارة الصحة على جميع القادمين من خارج المملكة الالتزام بالحجر المنزلي لمدة 14 يومًا من تاريخ دخول المملكة.

وأهابت وزارة الصحة بالجميع الالتزام بالإرشادات الوقائية مثل: تجنب المصافحة ومداومة غسل اليدين والبعد عن التجمعات والبقاء في منازلهم ، ضماناً لسلامتهم وصحتهم ولصحة المجتمع.


المصدر :https://www.almowaten.net/?p=2705044