مشاركة علي العثمان الأبرز

9 أبطال مثلوا الأخضر لرفع الأثقال في الأولمبياد

الأحد ٥ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١١:٢٠ مساءً
9 أبطال مثلوا الأخضر لرفع الأثقال في الأولمبياد
المواطن - مروة نبيل

شهدت الدورات الأولمبية للكبار والشباب مشاركة مميزة لنجوم منتخب السعودي لرفع الأثقال خلال النسخ السابقة، والتي كان آخرها تألق علي العثمان في أولمبياد الشباب عام 2018.

وطرح حساب الأولمبية السعودية الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، سؤالًا للجماهير، وقال: “هلا بشباب الأثقال في تاريخ الأولمبية، رياضة أولمبية = أولمبياد”.

وتابع حساب الأولمبية السعودية تغريدته قائلًا: “9 لاعبين سعوديين سبق لهم المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية والألعاب الأولمبية للشباب.. أحد يعرف أسماء هالأبطال”.

وتفاعل حساب الاتحاد السعودي لرفع الأثقال مع التغريدة، وقال: “هلا والله كان ودنا تسأل عن أكثر اتحاد سعودي حقق إنجازات خارجية باسم الوطن عام 2019 بـ250 ميدالية متنوعة”.

وأضاف في تغريدته قائلًا: “وبالنسبة للأولمبياد، نفتخر بتسعة أبطال مثلوا المملكة، وختمها النجم علي العثمان ببرونزية الألعاب الأولمبية للشباب في بوينوس آيريس”.

أبطال رفع الأثقال في الأولمبياد:

وشارك بنيان الدوسري في أولمبياد أتلانتا 1996، وشهدت دورة الألعاب الأولمبية “أثينا 2004″، مشاركة 4 لاعبين من منتخب السعودية لرفع الأثقال، وهم؛ عبد محسن الباقر، رمزي المحروس، جعفر الباقر والراحل نجم آل رضوان.

وتواجد علي الدحيلب في أولمبياد بكين 2008، وفي النسخة التالية التي أُقيمت في لندن شارك عباس القيصوم، ونجح محسن الدحيلب في المشاركة بالدورة الأولمبية وأولمبياد الشباب في 2010 و2016.

وفي أولمبياد الصين للشباب 2014، شارك سامي العثمان، فيما تواجد علي العثمان في أولمبياد الأرجنتين للشباب 2018، ونجح في الحصول على المركز الثالث، ليكون صاحب أول ميدالية أولمبية بتاريخ رفع الأثقال السعودية.