الشؤون الإسلامية: تعليق الصلاة في المساجد سيستمر حتى في رمضان بهذه الحالة
ما لم يصدر من الجهات المعنية قرار بخلاف هذا

الشؤون الإسلامية: تعليق الصلاة في المساجد سيستمر حتى في رمضان بهذه الحالة

الساعة 8:20 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
الشؤون الإسلامية: تعليق الصلاة في المساجد سيستمر حتى في رمضان بهذه الحالة
المواطن - الرياض

أكد الدكتور محمد العقيل، وكيل وزارة الشؤون الإسلامية، أن تعليق الصلاة في المساجد بسبب فيروس كورونا الجديد سوف يستمر حتى في شهر رمضان المبارك، ما لم يصدر من الجهات المعنية قرار بخلاف هذا.

وأضاف خلال تصريحات  أمس الجمعة، أن “التعليق سببه وقاية المصلين من انتقال العدوى بتقاربهم وبالتالي سيستمر التعليق، ونرجو الله أن يرفع الغمة عن الأمة قبل قدوم رمضان”.

وأصدرت هيئة كبار العلماء قرارًا بالاكتفاء برفع أذان الصلوات الخمس في المساجد، وقالت: إنه يسوغ شرعًا إيقاف صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في المساجد والاكتفاء برفع الأذان، وتكون أبواب المساجد مغلقة مؤقتًا، وعندئذ فإن شعيرة الأذان ترفع في المساجد.

وكشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، أمس، عن توزيع حالات كورونا الجديدة التي تم تسجيلها يوم أمس الخميس والبالغ عددها 364 حالة.

وقال العبدالعالي: إن الحالات توزعت كما يلي: مكة المكرمة 90، المدينة المنورة 78، الرياض 69، جدة 54، تبوك 22، القطيف 12، بريدة 9، الدمام 6، الهفوف 5، الطائف 4، الخرج 3، الظهران 2، الدرعية، رأس تنورة، عرعر، الحناكية حالة واحدة بكل منهم.

وكان متحدث الصحة لفت إلى أن إجمالي عدد الحالات في المملكة وصل إلى 3651 حالة، منها 2929 حالة نشطة من بينها 57 في العناية المركزة موضحًا أن إجمالي عدد المتعافين وصل إلى 688 حالة، وأوضح أنه تم تسجيل 3 وفيات جديدة يوم أمس؛ ليرتفع بذلك عدد الوفيات إلى 47 حالة.

جديد الأخبار






تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :