أزمة تُهدد استئناف الدوري الإيطالي !
بسبب مقترحات تدابير السلامة

أزمة تُهدد استئناف الدوري الإيطالي !

الساعة 12:41 صباحًا
- ‎فيأخبار كورونا, الرياضة العالمية, حصاد اليوم
0
طباعة
أزمة تُهدد استئناف الدوري الإيطالي ! مباراة الإنتر وميلان
المواطن - مروة نبيل

كشفت تقارير صحافية، أمس الأحد، أن أندية الدوري الإيطالي لكرة القدم “السيري آ” لن تبدأ تدريباتها الجماعية اليوم الاثنين كما كان منتظرًا.

وأشارت صحيفة “لا جازيتا ديلو سبورت” الإيطالية، إلى أن اللجنة الطبية- الفنية لم توافق على مقترحات تدابير السلامة البديلة، التي أقرتها رابطة الدوري، ما يعني أن الأندية لن تستأنف نشاطها يوم 18 مايو، وستستمر في التدريبات الفردية.

وأضافت الصحيفة: “مجلس اتحاد الكرة تقدم الجمعة الماضي بطلب للحكومة للموافقة على البروتوكول الصحي لاستئناف النشاط الرياضي، بإجراءات أقل صرامة، على اعتبار أن بعض هذه الشروط صعبة التحقيق”.

وتابعت: “جاء هذا الطلب عقب الاجتماع الذي دار بين الرابطة والاتحاد الإيطالي للعبة، واتحاد الأطباء الرياضيين، وممثل أطباء الرابطة، حيث تم عرض مقترحات بديلة لتسهيل عودة التدريبات الجماعية، ومن ثم الدوري”.

وأوضحت الرابطة: “تم تحليل نقاط البروتوكول صعبة التحقيق، وتم عرض- بروح بنّاءة- بعض المقترحات التي قد تنهي المشاكل”.

جدير بالذكر أن النقطة التي أثارت الشكوك بين أندية دوري الدرجة الأولى هي ضرورة احترام أي فريق لفترة الحجر الصحي لمدة 15 يومًا، وذلك في حالة ظهور أي حالة إيجابية بفيروس كورونا خلال معسكر الفريق.

وما زالت هذه القضية محل نقاش بين وزارتي الشباب والرياضة، والصحة، وبين اللجنة الفنية العلمية، وهو ما سيتسبب في تأجيل بداية التدريبات الجماعية لموعد لاحق.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :