ألمانيا تتحدى ترامب.. مرحبًا بـ “تويتر” عندنا
مع تهديد الرئيس الأمريكي بإغلاق الشركة

ألمانيا تتحدى ترامب.. مرحبًا بـ “تويتر” عندنا

الساعة 10:26 مساءً
- ‎فيترجمات, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
ألمانيا تتحدى ترامب.. مرحبًا بـ “تويتر” عندنا
المواطن ـ نداء عادل ـ ترجمة

رجّحت وكالة “رويترز” الإخبارية، أنّه في حال استمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تهديده بإغلاق موقع “تويتر” للتدوينات القصيرة، يمكن أن ينتقل الموقع دائمًا إلى ألمانيا.

دعوة صريحة

وأوضحت الوكالة، في تقرير لها الخميس 28 أيار/مايو 2020، أنَّه بعد أن هدد ترامب بإغلاق تويتر بسبب نصحه لمستخدميه بالتحقق من تغريداته، اقترح مسؤول ألماني رفيع في تغريدة خفيفة أنَّ الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقرًا لها ستكون أفضل حالًا في أوروبا.

توماس جارزومبيك، وهو شخص برلين البارز في اقتصاد الناشئة، قالها صريحة في تغريدته الخميس: “هذه دعوة للانتقال إلى ألمانيا!”.

وأوضح أنَّه “هنا أنت حر في انتقاد الحكومة ومحاربة الأخبار المزيفة، لدينا نظام بيئي رائع، ونظام تقني رائع، وستكون شركتك مناسبة تمامًا، وسأفتح لك أي أبواب قد تغلق أمامك!”.

تناقض في العلاقات الألمانية:

ويتناقض عرض جارزومبيك مع علاقة ألمانيا، التي كثيرًا ما تكون صعبة الاختبار، مع عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي الأمريكية، والتي تواجه غرامات تصل إلى 50 مليون يورو (55 مليون دولار) إذا فشلت في إزالة المحتوى الذي يحض على الكراهية بسرعة من مواقعها.

لكن أكبر اقتصاد في أوروبا حريص أيضًا على ترسيخ مكانته كمركز لريادة الأعمال التكنولوجية، وبذلك ستكون شركة “Twitter Inc” هي الجائزة النهائية.

يذكر أنَّه من المتوقع أن يأمر ترامب بمراجعة قانونية بعد اعتراضه على تعامل تويتر مع تغريدات الرئيس، التي قدمت ادعاءات غير مثبتة حول الاحتيال في التصويت عبر البريد. وفي البداية، أصدرت الشركة استشارية يوم الأربعاء، مذكرة للتحقق من الحقائق الواردة في تغريدات ترامب.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :