أمركان إيرلاينز تسرح 30% من موظفي الإدارة والخدمات المساندة
بسبب الخسائر الناجمة عن جائحة كورونا

أمركان إيرلاينز تسرح 30% من موظفي الإدارة والخدمات المساندة

أمركان إيرلاينز تسرح 30% من موظفي الإدارة والخدمات المساندة
المواطن - متابعة

أعلنت الخطوط الجوية الأمريكية – أمركان إيرلاينز – أنها ستخفض موظفي الإدارة والخدمات المساندة بنسبة 30% ضمن إجراءات الحد من النفقات بعد توقف الرحلات الجوية بسبب جائحة كورونا.
وبحسب رويترز أظهر خطاب للموظفين أُتيح علناً أنه يتعين على مجموعة أمريكان إيرلاينز خفض موظفيها في الإدارة والخدمات المساندة بنسبة 30% وقد تضطر لخفض وظائف أساسية إذ تقلص حجمها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت جميع شركات الطيران الأمريكية الكبرى إنها ستحتاج لتقليص حجمها بحلول الخريف بمجرد انتهاء فترة المساعدة التي تقدمها الحكومة الأمريكية لدفع الرواتب والتي تحظر خفض الوظائف الإجباري في 30 سبتمبر أيلول.

أما شركة يونايتد إيرلاينز هولدينجز فقالت إنها ستحتاج أيضا لخفض موظفيها في مستويات إدارية وفي الوظائف الإدارية بنحو 30% أيضاً.

وقالت إليز إيبروين نائبة الرئيس المعنية بالموظفين والمشاركة العالمية لدى أمريكان إيرلاينز في الخطاب إنه على الرغم من الإنقاذ المالي وعمليات أخرى لجمع السيولة فإنه يتعين على الشركة ”التخطيط لإدارة شركة طيران أصغر في المستقبل المنظور“.

وأضافت أن الشركة التي توظف ما يزيد عن 100 ألف ستعرض خيارات طوعية قبل تطبيق خفض إجباري للوظائف إذا لم يقبل عدد كافٍ تلك العروض.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :