ارتفعت الإصابات الإجمالية بالفيروس إلى 1,480,349 حالة

أمريكا تسجل 13,284 إصابة كورونا و698 وفاة خلال 24 ساعة

الثلاثاء ١٩ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١:٣٦ صباحاً
أمريكا تسجل 13,284 إصابة كورونا و698 وفاة خلال 24 ساعة
المواطن - متابعة

أظهرت الإحصائيات الواردة من المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، تسجيل 13,284 إصابة مؤكدة و698 حالة وفاة نتيجة فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة.

وبحسب هذه الإحصائيات، وصل عدد الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة إلى 1,480,349 إصابة حتى تاريخ اليوم، فيما بلغ عدد الوفيات نتيجة الفيروس 89,407 حالات وفاة.

وفى وقت سابق قالت الولايات المتحدة: إن جزءًا كبيرًا من خروج وباء كورونا عن السيطرة يرجع إلى الفشل المكلف لمنظمة الصحة العالمية، ودعت إلى تحلي المنظمة بمزيد من الكفاءة.

وقال وزير الصحة الأمريكي أليكس أزار للاجتماع السنوي للمنظمة الذي عقد عبر الإنترنت: “حدث فشل من جانب هذه المنظمة في الحصول على المعلومات التي احتاجها العالم وتسبب هذا الفشل في خسارة العديد من الأرواح”.

وأضاف دون أن يذكر الصين بالاسم: “استخفت دولة عضو واحدة على الأقل بالتزاماتها المعنية بالتحلي بالشفافية في محاولة لإخفاء تفشي الوباء على ما يبدو وعاد ذلك بتكلفة هائلة على العالم أجمع”.

وأضاف الوزير الأمريكي: “نرى أن منظمة الصحة العالمية فشلت في مهمتها الأساسية وهي مشاركة المعلومات والشفافية عندما لا تتصرف دول أعضاء بحسن نية. لا يمكن أن يحدث ذلك مجددًا”.