أمير الكويت: نواجه تحديًا غير مسبوق.. علينا تقليل الاعتماد على مورد واحد

المواطن - متابعة
أمير الكويت

أكد أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مساء أمس السبت، أن بلاده تواجه تحديًا غير مسبوق في الحفاظ على الاقتصاد الوطني في ظل جائحة كورونا وتراجع أسعار النفط.

ودعا أمير الكويت، في كلمة بمناسبة قرب حلول العشر الأواخر من رمضان أوردت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) مقتطفات منها، الحكومة ومجلس الأمة إلى التكاتف والعمل على تطوير برنامج يرشد الإنفاق الحكومي ويضع الخطط لتنويع الموارد.

وأعرب عن سعادته وسروره بنجاح واكتمال خطة إرجاع المواطنين الكويتيين في الخارج إلى أرض الوطن، مقدرًا عاليًا الجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة والجهات المعنية الأخرى.

وشدد الشيخ صباح على وجوب الالتزام التام وبكل الحزم بتعليمات وزارة الصحة بالحظر الكلي، مشيرًا إلى أن دولة الكويت تفاعلت مع المجتمع الدولي لمواجهة ھذا الوباء، فواصلت دورھا وعطاءها الإنساني فكانت في طليعة الدول التي قدمت مساعداتها المالية السخية، كما شاركت في القمم والمؤتمرات واللقاءات التي عقدت لبحث ومعالجة تداعيات هذا الوباء.

وقال: “إن كويت الغد تواجه تحديًا كبيرًا وغير مسبوق، يتمثل في الحفاظ على سلامة ومتانة اقتصادنا الوطني من الهزات الخارجية الناجمة عن هذا الوباء، لاسيما التراجع الحاد في أسعار النفط وانخفاض قيم الأصول والاستثمارات، مما سيؤثر سلبًا على الملاءة المالية للدولة”.

وأضاف: “لقد دعوت في العديد من المناسبات إلي تركيز جهودنا لبناء اقتصاد مستقر ومستدام أساسه الإنسان، مستغلين ثرواتنا الطبيعية التي حبانا الله بها”.

وأشار الشيخ صباح إلى أنه وجه إلى “مراجعة منهج ونمط حياتنا اليومية وترشيد استغلال مواردنا وتقليل الاعتماد على الغير في أعمالنا”، داعيًا الحكومة ومجلس الأمة في ظل هذه الظروف إلى التكاتف والعمل على تطوير برنامج يرشد الإنفاق الحكومي ويضع الخطط لتقليل الاعتماد على مورد واحد ناضب.


المصدر :https://www.almowaten.net/?p=2776550