أوباما يوبخ ترامب علنًا: طفل صغير يتولى قيادة الولايات المتحدة
بعد المكالمة المسربة 

أوباما يوبخ ترامب علنًا: طفل صغير يتولى قيادة الولايات المتحدة

الساعة 11:22 صباحًا
- ‎فيأخبار كورونا, العالم, حصاد اليوم
0
طباعة
أوباما يوبخ ترامب علنًا: طفل صغير يتولى قيادة الولايات المتحدة
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

انتقد الرئيس السابق باراك أوباما، الرئيس الحالي دونالد ترامب، في كل شيء بخصوص طريقة تعامله مع أزمة تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) قائلًا: هكذا يفكر الأطفال الصغار، لدينا طفل صغير يتولى قيادة الولايات المتحدة.

وجاء ذلك خلال كلمة افتتاحية لكلية السود المتحدة (UNCF)، وهي منظمة خيرية أمريكية تمول المنح الدراسية للطلاب من أصول إفريقية، حيث انتقد ما أسماهم بالراشدين من أصحاب الوظائف المهمة، دون أن يذكر صراحة اسم ترامب أو أحد مسؤولي البيت الأبيض، لكنه لم يكن هناك خلاف أنه يقصد الرئيس ترامب؛ إذ دأب خلال الفترة الماضية على مهاجمته بشكل مباشر.

وفي وقت سابق من يوم السبت، أدلى أوباما بخطاب على الإنترنت ادعى فيه أن الوباء أظهر أن العديد من المسؤولين لم يتظاهروا حتى بتولي المسؤولية.

وقال أوباما: هذا الوباء مزق الستار عن فكرة أن العديد من الأشخاص المسؤولين يعرفون ما يفعلونه، الحقيقة أن الكثير منهم لا يتظاهرون حتى أنهم مسؤولون.

ويُذكر أن أوباما كان قد هاجم ترامب في وقت سابق منتقدًا إياه بشدة قائلًا إن طريقة تعامله مع تفشي الوباء كارثة فوضوية مطلقة.

وحث أوباما الطلاب الخريجين على تولي عباءة القيادة، قائلاً: العالم سيتحسن بفضل قيادتكم للأمور، الأمر متروك لكم.

ووصل عدد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى 1,507,773 مصاباً، وتُوفي 90,113 شخصًا، بينما تعافى 339,232 شخصًا، وعلى الصعيد العالمي، وصل عدد الإصابات إلى 4,733,858 إصابة، وتُوفي 313,400 شخص بينما تعافى 1,818,018 شخصًا.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :