إعصار أمفان الضخم يتجه نحو الهند وبنغلاديش
تتفاقم الأزمة بسبب تفشي وباء كورونا

إعصار أمفان الضخم يتجه نحو الهند وبنغلاديش

الساعة 3:33 مساءً
- ‎فياخبار كورونا covid19, العالم, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

يتجه إعصار أمفان القوي إلى الهند وبنغلاديش، ويحمل معه احتمالات حدوث دمار كبير واضطراب في دولتين لا تزالان تحاربان جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

ويأتي إعصار أمفان بسرعة رياح تصل إلى 150 ميلاً في الساعة (240 كيلومترًا في الساعة)، ومن المتوقع أن يصل إلى اليابسة في وقت متأخر من يوم الأربعاء بالقرب من دلتا نهر الغانج.

وإذا صحت تقديرات الخبراء فسيضرب إعصار أمفان مناطق فقيرة ذات كثافة سكانية عالية مع بنية تحتية ضعيفة، ورغم أن الكوارث الطبيعية شائعة بشكل مأساوي في هذا الجزء من العالم، لكن قد تكون هذه أول عاصفة قوية تضرب الهند وبنغلاديش وسط حالة طوارئ صحية عالمية.

ووصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في بنغلاديش إلى 23,870 إصابة، مع تسجيل 349 حالة وفاة، وفي الهند أُصيب 96,169 شخصًا وتُوفي 3,029شخصًا، ولا تزال معدلات الإصابة في البلدين مرتفعة.

وسيكون من الصعب على هاتين الدولتين التعامل مع كارثتين، خاصة وأن تدابير الإجلاء أثناء الأعاصير تتطلب ملجأً يضم عشرات وربما مئات الأشخاص سويًا وهو من جهة أخرى له مخاطره أثناء تفشي الوباء.

ووضعت ولاية أوديشا الهندية 12 منطقة ساحلية في حالة تأهب قصوى، ودقت كولكاتا، واحدة من أكثر المدن الهندية اكتظاظًا بالسكان ناقوس الخطر.

وقد يجلب إعصار أمفان أيضًا أمطارًا غزيرة إلى أكبر مخيم للاجئين في العالم في كوكس بازار، حيث يعيش ما يقرب من مليون لاجئ من الروهينجا بعد فرارهم من العنف في ولاية راخين في ميانمار.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :