إيطاليا تنجح في تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا
إيطاليا تنجح في تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا

إيطاليا تنجح في تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا

الساعة 2:11 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, العالم, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
إيطاليا تنجح في تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

قال باحثون إيطاليون إنهم نجحوا في تطوير لقاح ضد فيروس كورونا (كوفيد-19). 

وذكر لويجي أوريسيكيو، الرئيس التنفيذي لـ تاكيس بيوتيك، الشركة التي تطور اللقاح، أنهم استطاعوا إبطال عمل الفيروس في الخلايا البشرية، للمرة الأولى على الإطلاق على مستوى العالم.

وكان قد جرب الباحثون اللقاح على الفئران التي نجحت في تطوير أجسام مضادة لمهاجمة الفيروس، وأظهرت النتائج الأولية أن هذه الأجسام المضادة التي كونتها الأجهزة المناعية لدى الفئران قادرة على منع الخلايا البشرية من الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) عن أوريسكيو قوله: هذه مرحلة متقدمة في اختبار اللقاح الذي تم إنشاؤه في إيطاليا، ومن المتوقع إجراء اختبارات بشرية بعد الصيف.

وأضاف: على حد علمنا، فهذا اللقاح هو الأول في العالم الذي يعمل على تحييد فيروس كوفيد-19، ونتوقع نفس النتيجة في الخلايا البشرية أيضًا.

وبذلك ينضم العلماء الإيطاليون إلى سباق إنتاج أول لقاح للفيروس، حيث تعمل جامعة أكسفورد أيضًا على تجهيز تجربة لقاحها على البشر، كما تخطط لتجهيز ملايين الجرعات بحلول سبتمبر.

وهناك أيضًا شركة الأدوية العملاقة، فايزر Pfizer، التي أعلنت أمس أنها بدأت بالفعل في حقن متطوعين بلقاحها التجريبي BNT162  لفيروس كورونا (كوفيد-19)، في إطار تجاربها الجديدة مع شركة BioNTech SE الألمانية.

ويُذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم وصل إلى 3,835,081 إصابة، وتوفي 265,244 شخصًا، بينما تعافى 1,307,214شخصًا.

 





جديد الأخبار
تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :