اتحاد القدم الآسيوي يعتمد طريقة جديدة لإنقاذ دوري أبطال آسيا
عُلقت مباريات البطولة منذ شهر فبراير الماضي بسبب كورونا

اتحاد القدم الآسيوي يعتمد طريقة جديدة لإنقاذ دوري أبطال آسيا

الساعة 12:17 صباحًا
- ‎فيأخبار كورونا, الرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
اتحاد القدم الآسيوي يعتمد طريقة جديدة لإنقاذ دوري أبطال آسيا
المواطن - محمد سمعه

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الطريقة التي سيتبعها، وذلك من أجل استكمال منافسات بطولة دوري أبطال آسيا 2020، وذلك بعد تعليق المباريات في شهر فبراير الماضي كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا المُستجد.

ووفقًا لتقارير صحافية فإن الاتحاد الآسيوي يُفكر وبشكل جاد في تطبيق نظام البطولة المُجمعة، حيث تُقام المباريات من دور واحد وفي أرض مُحايدة في دولة يتم اختيارها للحد من انتشار فيروس كورونا.

كذلك من الممكن أن يطلب الاتحاد الآسيوي من نظيره الاتحاد الدولي لكرة القدم تطبيق نظام البطولة المُجمعة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022.

وفي وقت سابق، ترددت أنباء خلال الفترة الماضية تؤكد تحديد إحدى الدول لاستضافة المباريات المتبقية في بطولة دوري أبطال آسيا 2020.

وتوقفت منافسات بطولة دوري أبطال آسيا 2020 بعد الجولة الثانية من دور المجموعات، بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي أدى إلى تعليق معظم دوريات كرة القدم والأحداث الرياضية العالمية.

ولم يستقبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أي طلبات رسمية من قبل الاتحادات القارية المرشحة لاستضافة منافسات دوري أبطال آسيا حتى الآن، وذلك وفقًا لصحيفة “الشرق الأوسط”.

ويأمل الاتحاد الآسيوي دراسة الموقف خلال الفترة الحالية من أجل بحث عودة البطولات القارية، حيث يُمثل قرار استئناف مباريات دور المجموعات هاجسًا كبيرًا لدى الاتحاد القاري.

ومن أبرز الاقتراحات التي يسعى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للجوء إليها، نظام التجمع لتسريع إقامة المباريات في بطولة دوري أبطال آسيا واختتامها قبل نهاية العام الجاري 2020.

ويصطدم الاتحاد الآسيوي بالعديد من العقبات في طريقها للاتفاق مع أكثر من اتحاد كروي، من أجل استضافة مجموعة أو أكثر كدول محايدة في نظام التجمع.

ويُمثل السعودية في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا أربعة فرق، وهي؛ الهلال بطل النسخة الماضية، النصر بطل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التعاون المتوج بكأس خادم الحرمين الشريفين، والأهلي صاحب المركز الرابع.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :