استثمارات السعودية في الهند تسير على الطريق الصحيح 
رغم ضائقة جائحة كورونا

استثمارات السعودية في الهند تسير على الطريق الصحيح 

الساعة 6:04 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
استثمارات السعودية في الهند تسير على الطريق الصحيح 
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

قال سفير المملكة لدى الهند، سعود بن محمد الساطي، إن استثمارات المملكة في الهند تسير على الطريق الصحيح رغم الانكماش الاقتصادي، متابعًا: سنواصل الاستثمار في الهند، وشراكتنا الاستراتيجية مستمرة في جميع القطاعات.

وفي مقابلة مع صحيفة The Hindu، ثاني أكبر صحيفة بالإنجليزية في الهند، قال سعود بن محمد الساطي إنه على الرغم من الانخفاض الهائل بنسبة 50% في عائدات النفط وتراجع الاقتصاد، فإن استثمارات المملكة في الهند لن تتأثر. 

الهنود في المملكة:

وعن وجود العمالة الأجنبية من الهنود، قال سعود الساطي، إن هناك نحو ثلاثة ملايين هندي يعيشون في المملكة، وبموجب مرسوم ملكي، تقدم المملكة رعاية طبية مجانية لجميع المقيمين في الدولة بخصوص العلاج من فيروس كورونا، بما في ذلك أولئك الذين يقيمون بشكل غير قانوني في المملكة.

وأشار إلى أن الحكومة السعودية تعمل مع الهند على إعادة أولئك الذين بحاجة للعودة، مثل الذين انتهت عقودهم أو أولئك الذين يرغبون في العودة إلى منازلهم لأسباب شخصية أو كانوا من المعتمرين أو السياح الذين لم يتمكنوا من العودة في الوقت المحدد بسبب تعليق الرحلات الجوية.

مستقبل العمالة الأجنبية في ظل كورونا:

وعن مستقبل العمالة الأجنبية الهندية في المملكة في الظروف الاقتصادية التي فرضها فيروس كوفيد 19، قال سفير المملكة إنه بينما يتم تركيز الجهود في المملكة وإقليميًا على مكافحة الفيروس، تبذل الدولة الجهود أيضًا لضمان عدم فقد الأشخاص لوظائفهم، ولم تعلن المملكة عن أي نية لتأخير أي مشاريع، وستستأنف الأنشطة إلى ما كانت عليه قبل وقوع الوباء، وسيكون ذلك في جميع القطاعات الاقتصادية مع استقرار الوضع واستمرار فتح الأسواق تدريجيًا.

الاستثمارات في الهند:

كما أشار السفير إلى أنه كان هناك خطط لاستثمارات في الهند بقيمة 100 مليار دولار في مجالات مختلفة، وأكد على أنه سيتم عقد اجتماعات اللجان الوزارية المتعلقة بالاستثمار والطاقة والتجارة والتعاون السياسي والأمني ​​واجتماعات كبار المسؤولين قريبًا لمناقشة التطورات بعد تفشي الوباء، لكنه أكد على أن الهند هي واحدة من أسرع الاقتصادات نموا اليوم وهي أيضًا واحدة من أكبر الاقتصادات؛ لذلك فالشراكة الاستراتيجية بين المملكة والهند مستمرة في جميع القطاعات، مضيفًا: خططنا بشأن الاستثمار في الهند تسير على الطريق الصحيح.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :