استمرار أكثر من 20 نشاطًا تجاريًّا واقتصاديًّا خلال العيد
من بينها تطبيقات التوصيل والتموينات والمخابز

استمرار أكثر من 20 نشاطًا تجاريًّا واقتصاديًّا خلال العيد

الساعة 10:04 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - الجوهرة سعد - الرياض

أكد المتحدث الرسمي لوزارة التجارة، عبدالرحمن الحسين، استمرارية عمل الأنشطة التجارية والاقتصادية، وهي الأنشطة المستثناة سابقًا في المنع الكلي والعاملون فيها لتقديم أعمالها وخدماتها والتي تجاوزت 20 نشاطًا تجاريًّا واقتصاديًّا.

وبحسب الحسين، الأنشطة منها المطاعم من خلال تطبيقات التوصيل والتموينات والمخابز ومحلات بيع الخضار والدواجن واللحوم، بالإضافة إلى محطات الوقود والمصانع ومحلات الغاز والمستودعات والصيانة المنزلية، كما أن حركة نقل البضائع والشاحنات والنقل بأنواعه لن تتأثر ومسموح لها بدخول المناطق والمدن في كل الأوقات.

وشدد الحسين على استمرارية عمل الفرق الرقابية بوزارة التجارة في الرقابة على الأسواق خلال أيام العيد للتحقق من وفرة المخزون واستمرار سلاسل الإمداد لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين.

وأضاف الحسين أن الفرق الرقابية نفذت أكثر من 9 آلاف جولة من خلال البرنامج الوطني لمكافحة التستر، وكانت 80% من المنشآت ملتزمة بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني وبحلول شهر أغسطس القادم ستكون جميع الأنشطة التجارية ملزمة بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني.

ونوه بأنه منذ بداية العام الميلادي خلال خمسة أشهر وصلت البلاغات ضد المتاجر الإلكترونية إلى حوالي 100 ألف بلاغ، والتأخير في التوصيل يتصدر المخالفات قائلًا بأن نظام التجارة الإلكترونية ينص على استحقاقية المستهلك بإلغاء الطلب إذا لم يصل خلال 15 يومًا، ويحق للمستهلك حينها أن يستعيد قيمة الطلب كاملة.




تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :