الإخبارية تستضيف متحدثي الداخلية والتجارة والموارد البشرية والطيران المدني
دعت المواطنين إلى طرح أسئلتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي

الإخبارية تستضيف متحدثي الداخلية والتجارة والموارد البشرية والطيران المدني

الساعة 9:34 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
الإخبارية تستضيف متحدثي الداخلية والتجارة والموارد البشرية والطيران المدني
المواطن ـ نداء عادل

يلتقي المواطنون، اليوم السبت 30 أيار/مايو الجاري، متحدثي وزارات الداخلية، والتجارة، والموارد البشرية، والطيران المدني، عبر شاشة الإخبارية.

وأوضحت قناة الإخبارية، عبر حسابها على موقع “تويتر” للتدوينات القصيرة، أنَّ متحدثي الوزارات سيقدّمون الإجابات على استفسارات المواطنين، عبر نشرة السادسة مساءً.

ودعت القناة، المواطنين والمقيمين، لمشاركة أسئلتهم عبر “تويتر”، أو بإرسال فيديو عبر سناب القناة.

ومن بين الأسئلة التي طرحها المواطنون:

* (سؤالي للموارد البشرية، بعد اتضاح حجم كارثة العمالة المنتشرة في بلدنا، وأكثرهم لا يستفاد منه، ويشكل ضغطًا على مواردنا الاقتصادية والخدمية والمدعومة من الدولة،ما هي خطتكم القادمة بشأنهم؟ هل نسمع أخبارًا مثل ما قامت به الكويت الشقيقة؟ وماذا عن سعودة بعض المهن الملاحظ عليها سيطرة الوافدين؟”.

“سؤال لمتحدث وزارة الداخلية: لماذا لا يتم تطبيق لبس الكمام بنسبة 100%، خاصةً ونحن نشاهد أشخاص مستهترين أمام المحلات وفي الشوارع وداخل البقالات والمطاعم لا يرتدونها مطلقًا، لماذا لا يتم منح مخالفه مثلًا 500 ريال على كل شخص لا يرتدي الكمامة حتى يلتزم الجميع؟”.

“سؤال لمتحدث العمل: هل من الممكن إيقاف فيز العمل مؤقتًا، ووضع السعودي في وظائف قيادية تدريجيًا، وترحيل الأجانب، وأن لا يجلس في البلد إلا الأنفع؟”.

“سؤالي لمتحدث الموارد البشرية: ما هو المقصود بالدوام المرن بالحضور والانصراف، والمراحل معروفة ٧:٣٠و ٨:٣٠و٩:٣٠، هذا الحضور، الدوام هو ٨ ساعات بنفس توقيت كل مجموعة، أو أقل من ذلك، وهل في دوام لجميع الورديات في الفترة المسائية بعد فك الحظر؟”.

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :