الجبال: تتويج الهلال وزيادة الفرق لـ20 الحل الأنسب
نظرًا لتصدره الدوري قبل فترة التوقف

الجبال: تتويج الهلال وزيادة الفرق لـ20 الحل الأنسب

الساعة 5:45 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
الجبال: تتويج الهلال وزيادة الفرق لـ20 الحل الأنسب فتحي الجبال
المواطن - مروة نبيل

أكد مدرب الفتح السابق والصفاقسي الحالي، التونسي فتحي الجبال أن إنهاء دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ وتتويج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال متصدر الترتيب هو الحل الأنسب.

وكانت وزارة الرياضة قد قررت تعليق كافة الأنشطة الرياضية وتدريبات الأندية بشكل مؤقت منذ منتصف شهر مارس الماضي؛ وذلك كإجراء احترازي للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال الجبال: “أرى أنه من الأفضل إنهاء الدوري، وأن يتم تتويج المتصدر الحالي فريق الهلال، وإلغاء الهبوط، وزيادة عدد الفرق إلى «20» فريقًا، من خلال صعود 4 فرق مرة واحدة، وليس 3”.

وتابع المدرب التونسي تصريحاته قائلًا: “وفي هذا الوضع الاستثنائي الذي يمر به العالم أجمع من المهم العمل على الخيارات الأقل ضررًا على الأندية، بحكم أنها قدمت وتعبت، ولا يمكن أن تذهب جهودها هباءً”.

وأضاف: “قد لا يرضى أنصار فريق النصر بحصول هذا الحل، ولكنه الحل الأنسب، الهلال هو المتصدر حاليًا مع التوقف الإجباري، وفي الدوري الفرنسي الذي يعد من الدوريات العالمية الكبرى تم الإعلان عن تتويج باريس سان جيرمان، وإنهاء الموسم، وهذه تجربة جيدة”.

وشدد الجبال خلال تصريحاته لـ”الشرق الأوسط”، على أنه في المقام الأول لا يهمه من يتم تتويجه بالدوري، أو حجب اللقب هذا الموسم، إلا أنه يرى أن الحل العادل هو أن يتوج المتصدر، ولو كان فريق آخر غير الهلال لصرح بالحديث ذاته.

وأشار مدرب الفتح السابق، إلى أن عودته للتدريب في الدوري السعودي للمحترفين مرة أخرى مرهونة بوجود مشروع كروي واضح مع أحد الأندية.

واختتم الجبال حديثه بالتأكيد على أنه مرتبط بعقد مع ناديه التونسي العريق، ويسعى لتحقيق إنجازات جديدة لفريق الصفاقسي، إلا أن احتمالات عودته إلى السعودية تبقى واردة مستقبلًا.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :