الجيش الأمريكي غاضب بسبب شبكة الـ 5G 
تضر بنظام الـ GPS المهم للعمليات العسكرية

الجيش الأمريكي غاضب بسبب شبكة الـ 5G 

الساعة 4:57 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

أخبر مسؤولون عسكريون أمريكيون، الكونجرس أن نظام تحديد المواقع العالمي GPS يواجه تهديدًا من قِبل شبكة 5G؛ حيث تسبب تعطيل الإشارات المهمة للعمليات العسكرية.

وكانت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) سمحت للشركة الأمريكية للاتصالات الفضائية ليجادو Ligado بنشر شبكة 5G جديدة على مستوى الدولة، وهو ما أثار حفيظة وزارة الدفاع قائلين إنها ستتداخل مع خدمات نظام GPS.

 واعترض دانا ديسي مسؤول الإعلام في وزارة الدفاع، على ادعاءات FCC بأن الشروط المفروضة على شبكة ليجادو ستحمي نظام (GPS) من التداخل.

وقال السيناتور جيمس إينهوف، لشبكة CNBC الأمريكية: تعريض إشارات الـ GPS للخطر لصالح شركة ومستثمريها، يخاطر بتهديد قدراتنا العسكرية؛ لأن تحديد نظام المواقع له دور مهم في حماية أمننا القومي والاقتصادي، وخطر التداخل بين شبكة الـ 5G والـ GPS سيضر بالاقتصاد الأمريكي بأكمله.

ومن المعروف أن الإشارات من الأقمار الصناعية لنظام الـ GPS، ضعيفة للغاية، ويجب أن تكون أجهزة الاستقبال حساسة للغاية من أجل استخدامها، ولذلك فإن لديها نطاقات تردد محجوزة وحصرية لاستخدامها، وأي مرسل قريب يعمل بالقرب من نطاقات التردد المخصصة لنظام الـ GPS سيطغى على إشاراته.

وبدورها، وصفت المتحدثة باسم رئيس لجنة الاتصالات الفيدرالية أجيت باي، هذه المعارضة بأنها معركة ضد خوف لا أساس له.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :