السفارة في إسبانيا للمواطنين: تواصلوا معنا لترتيب عودتكم

السفارة في إسبانيا للمواطنين: تواصلوا معنا لترتيب عودتكم

الساعة 6:29 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
السفارة في إسبانيا للمواطنين: تواصلوا معنا لترتيب عودتكم
المواطن - الرياض

إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، دعت سفارة المملكة العربية السعودية في مدريد، المواطنين والمواطنات الموجودين في إسبانيا والراغبين في العودة للوطن، إلى التواصل مع قسم شؤون السعوديين في السفارة في أقرب فرصة ممكنة.

ويأتي ذلك في إطار الاستعدادات الجارية لترتيب عودة المواطنين والمواطنات الموجودين في إسبانيا والراغبين في العودة إلى المملكة، سواء المسجلون على المنصة أو الذين فاتهم التسجيل في المنصة بعد انتهاء موعدها المحدد.

وكانت وزارة الخارجية أعلنت في الخامس من أبريل الماضي لعموم المواطنين والمواطنات الموجودين في الخارج عن إطلاق الخدمة الإلكترونية لعودة المواطنين الراغبين في العودة، حيث يتم التعامل مع الطلبات المسجلة إلكترونيًا وتحديد مواعيد السفر بحسب الخطة المعتمدة.

وبينت الوزارة أن تسجيل بيانات العودة للمملكة بدأ اعتبارًا من يوم الأحد 12/08/1441هـ الموافق 05/04/2020م، وستكون الأولوية للمواطنين السعوديين بالخارج الموجودين في البلدان الأكثر تأثرًا من انتشار فيروس كورونا، وكبار السن، والحوامل. وأشارت الوزارة إلى أنه وبالتعاون مع وزارة الصحة، سيخضع المواطنون حين عودتهم إلى أرض المملكة للعزل الصحي لمدة (14) يومًا.

وأوضحت وزارة الخارجية أن المنصة الإلكترونية تعد المسار المعتمد الوحيد لتسجيل الراغبين في العودة، ويمكن الاستفسار عند الضرورة من خلال التواصل على الرقم الموحد (920033334)، وتمنت للمواطنين والمواطنات كافة عودة آمنة لأرض الوطن وأن يبعد عن وطننا والعالم أجمع شرور هذه الجائحة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :