الشهري: لا يمكن تمديد عقود اللاعبين بشكل إجباري
بعد إيقاف المسابقات بسبب أزمة كورونا

الشهري: لا يمكن تمديد عقود اللاعبين بشكل إجباري

الساعة 4:25 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
الشهري: لا يمكن تمديد عقود اللاعبين بشكل إجباري معيض الشهري
المواطن - مروة نبيل

أكد رئيس لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، معيض الشهري أنه لا يمكن للأندية تمديد عقود لاعبيها بشكل إجباري لاستكمال منافسات الموسم الرياضي الحالي.

واتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قرارات عديدة بسبب أزمة كورونا، ومنها تغيير موعد الميركاتو، مد عقود اللاعبين التي ستنتهي في الصيف حتى نهاية الموسم، والعقود التي ستبدأ في الصيف ستكون بدايتها رسميًا مع الموسم المقبل.

وتابع الشهري: “يجب أن يكون هناك اتفاق بين الطرفين اللاعب والنادي من أجل تمديد عقده الاحترافي في حال نهايته قبل ختام هذا الموسم؛ كونه ليس ملزماً لأي لاعب أن يبقى مع النادي في حال نهاية عقده الحالي”.

وواصل رئيس لجنة الاحتراف خلال تصريحاته لـ”الشرق الأوسط”: “الاتفاق بين النادي واللاعب شيء ملزم، وأنه لا يمكن أن يتم التمديد بشكل إجباري، كما أنه لا يمكن لأي نادٍ أن يتعاقد مع أي لاعب جديد خارج فترة التسجيل المعتمدة”.

يُذكر أن وزارة الرياضة علقت كافة الأنشطة الرياضية وتدريبات الأندية بشكل مؤقت منذ شهر مارس الماضي، كإجراء احترازي للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتم تحديد يوم 20 أغسطس المقبل كموعد أولي لاستئناف الدوري.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :