الغارديان: تركيا أرسلت 400 ألف بدلة واقية تالفة إلى بريطانيا !

المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

قالت صحيفة الغارديان البريطانية، إن هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS في بريطانيا، أعادت شحن معدات وقاية شخصية طبية، أُرسلت من تركيا، وتسعى لاسترداد أموالها.

وكانت بريطانيا قد أعلنت الشهر الماضي، عن وصول وشيك لشحنة من معدات الوقاية الشخصية الطبية، من تركيا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية، وذلك بسبب نقص شديد تعاني منه بريطانيا.

وبعد أكثر من أسبوعين، اتضح أن كل واحدة من بدلات الوقاية الطبية البالغ عددها 400 ألف بدلة، تالفة ولا تستوفي معايير المملكة المتحدة.

وأكدت وزارة الصحة البريطانية، أنها قررت إعادة الشحنة وتعتزم طلب استرداد الأموال.

ويُذكر أنه في الأيام القليلة الماضية، أظهر استطلاع أجرته الجمعية الطبية البريطانية أن ما يقرب من نصف الأطباء في إنجلترا يستخدمون معدات وقاية مستوردة أو تم التبرع بها.

وقال متحدث باسم وزارة الصحة البريطانية، روبرت جينريك: يتم فحص جميع عمليات تسليم معدات الوقاية الشخصية لضمان تلبية المعدات لمعايير السلامة والجودة التي يحتاجها موظفو الخطوط الأمامية لدينا، إذا لم تتوافق المعدات مع المواصفات الخاصة بنا فلن يتم توزيعها.

ويُذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في المملكة المتحدة، وصل إلى 201,101 إصابة، وتوفي 30,076 شخصًا، وعلى الصعيد العالمي، وصل عدد الإصابات إلى 3,835,081 إصابة، وتوفي 265,244 شخصًا، بينما تعافى 1,307,214شخصًا.

 


المصدر :https://www.almowaten.net/?p=2771270