الغذاء والدواء : 4 دراسات سريرية على علاج كورونا
ربط تطبيق تطمن بأكثر من ألف صيدلية

الغذاء والدواء : 4 دراسات سريرية على علاج كورونا

الساعة 4:43 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار
1
طباعة
الغذاء والدواء : 4 دراسات سريرية على علاج كورونا
المواطن - الرياض

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء أنها وافقت على إجراء 4 دراسات سريرية لعلاج فيروس كورونا المستجد مشيرًا إلى أن هذه الدراسات منشورة في الموقع الرسمي للهيئة.

وأوضحت الهيئة أنه تم استقبال 103606 بلاغات واستفسارات عبر جميع مراكز الاتصال، فيما بلغت الإرساليات المفسوحة 54602 إرسالية، والمنتجات المفسوحة عبر المنافذ 243082 منتجًا تم فسحه.

وأشارت الهيئة إلى أنها قامت خلال فترة الأزمة “الشهرين الماضيين” بـ 32289 جولة تفتيشية، وتم رصد 2430 مخالفة، وكانت ضبطيات الأدوية والأجهزة 29 مليون عبوة، وقرابة 8 ملايين ونصف المليون كجم من الغذاء.

وأعادت الغذاء والدواء التذكير بأهمية تطبيق تطمن الذي يرشد المستخدمين إلى طريقة البحث عن الكمامات أو المعقمات وربط المستخدم مع أكثر من 1000 صيدلية حول المملكة.

وفي وقت سابق تم الكشف عن اعتماد 4 بروتوكولات، 3 منها عبارة عن أدوية مضادة للفيروسات طُورت سابقًا لأمراض فيروسية مختلفة ولها طيف واسع من الاستخدامات ولها مستوى أمان عالٍ.

أما البروتوكول الرابع فيقوم على استخدام البلازما من الأشخاص المتعافين حيث تحتوي على أجسام مضادة للفيروس ويتم حقنها في الأشخاص المصابين بالفيروس.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :