النجوم ينعون صالح كامل .. إعلامي واقتصادي من طراز فريد

المواطن - الرياض

نعى العديد من نجوم الفن والإعلام فضلاً عن رجال السياسة والاقتصاد الشيخ صالح كامل الذي توفي أمس عن عمر ناهز الـ79 عاماً، داعين الله أن يرحمه ويدخله فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

الفنان المصري محمد هنيدي قال:” البقاء لله في الشيخ صالح كامل ..نسأل الله أن يتغمده برحمته وأن يدخله فسيح جناته”، أما الفنان فايز المالكي فقال :” إنا لله وانا اليه راجعون ..اللهم ارحم عبدك صالح كامل واغفر له.. لا حول ولا قوة الا بالله”.

أما الإعلامي المصري محمود موسى فقال:” الله يرحم الشيخ صالح كامل ويغفر له كان رجل محترم وعظيم .. خالص التعازي لأهلنا في المملكة”.

بدورها نعت الدكتورة سامية العمودي الشيخ صالح كامل بقولها :” لا حول ولا قوة إلا بالله أعظم الله أجر عائلته الكريمة وربط على قلوبهم وجعل الجنة مثواه في هذه الأيام الفضيلة المباركة وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وقال الكاتب جميل الذيابي :” رحم الله الشيخ صالح كامل رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته، وألهم عائلته الصبر والسلوان. خالص التعازي والمواساة لنجليه الشيخ عبدالله ومحيي الدين.

وتابعت الإعلامية منى بوسلمان :” انتقل الي رحمة الله تعالي قبل قليل الشيخ صالح كامل…. رحمه الله وغفر له وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله الصبر والسلوان وجعل قبره روضة من رياض الجنة. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

من جانبها قالت الممثلة ود أسامة:” اللهم ارحمه و اغفر له وأحسن إليه إنا لله و انا اليه راجعون”.

والمعروف أن رجل الأعمال صالح كامل كان أحد أهم المستثمرين في مجال الإعلام، على مدى السنوات الماضية.

ولد صالح كامل عام 1360هـ/ 1941م في مكة المكرمة، لعائلة كانت تعمل بالطوافة، وكان والده يعمل مديرًا عامًّا لديوان مجلس الوزراء، فيما تلقى تعليمه الابتدائي والمتوسط في مكة المكرمة والطائف، والثانوي بجدة.

وحصل صالح كامل على بكالوريوس تجارة من جامعة الرياض 1383هـ، 1963م، أنشأ وهو طالب مؤسسة صغيرة باسم دار ومكتب الكشاف السعودي، وبدأ حياته العملية بالطوافة مهنة عائلته، ثم التحق بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، حيث عمل بإدارة رعاية الشباب، وبعد فترة قصيرة انتقل للعمل في وزارة المالية.


المصدر :https://www.almowaten.net/?p=2797335