الهلال يستعيد أبرز إنجازات حميد الجمعان
بعد مساهمته في التتويج بالبطولات

الهلال يستعيد أبرز إنجازات حميد الجمعان

الساعة 9:26 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
الهلال يستعيد أبرز إنجازات حميد الجمعان حميد الجمعان
المواطن - مروة نبيل

استعرض حساب نادي الهلال الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أبرز أرقام نجم كرم القدم وألعاب القوى وكرة اليد، الراحل حميد الجمعان، مشيدًا بالإنجازات التي حققها مع الزعيم.

وكتب حساب النادي: “مثّل الهلال في كرة القدم وألعاب القوى وكرة اليد.. ساهم بتحقيق بطولتي كأس الملك وكأس ولي العهد ١٩٦٥ لكرة القدم، وحقّق بصفته عدّاء رقمًا قياسيًا على مستوى المملكة، عمل مدربًا لفرق كرة القدم بالنادي.. عن “حميد الجمعان” -رحمه الله- نتحدّث”.

وتحدث حساب الهلال عن حميد الجمعان قائلًا: “وُلد في وادي الدواسر عام 1946 وتوفي في 2016، ومثل الزعيم في لعبتي ألعاب القوى وكرة اليد، والتحق بفريق كرة القدم عام 1963، واستمر مشواره مع الكرة حتى 1974”.

وساهم الجمعان مع الفريق الأول لكرة القدم في تحقيق بطولتي كأس الملك وكأس ولي العهد عام 1965، وحقق بصفته عداءً رقمًا قياسيًا في سباق 100 متر على مستوى المملكة عام 1971، ومثل السعودية في العديد من المحافل الدولية لألعاب القوى.

وعُين معيدًا في معهد التربية الرياضية عام 1978، وعمل في مجال التعليم عدة سنوات، حيث تتلمذ على يديه العديد من الأسماء الرياضية المعروفة، وقاد الجهاز الفني لفريق ناشئين وشباب الهلال لكرة القدم عدة مواسم، وحصل معهما على بطولة المملكة أكثر من مرة.

وعمل حميد الجمعان مساعدًا في الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، وزامل العديد من الأسماء التدريبية اللامعة التي دربت الهلال، كما أشرف على تدريب المنتخب السعودي في بطولة الشرطة العربية عام 1985.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :