انخفاض أرباح بنك الجزيرة الفصلية بنسبة 22.7%

الخميس ٢١ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:١٤ مساءً
انخفاض أرباح بنك الجزيرة الفصلية بنسبة 22.7%
المواطن - الرياض

انخفضت أرباح بنك الجزيرة بنسبة 22.7% إلى 181.6 مليون ريال بنهاية الربع الأول 2020، مقارنة بـ235 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

وقال البنك إن سبب انخفاض الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق يعود إلى الارتفاع في مصاريف العمليات بنسبة 28%.

وأوضح بنك الجزيرة أن هذا الارتفاع يعود بشكل رئيسي إلى الارتفاع في صافي مخصص خسائر الائتمان ورواتب الموظفين وما في حكمها والمصاريف العمومية والإدارية الأخرى ومصاريف الاستهلاك والإطفاء وانخفاض في مصاريف الإيجارات والمباني والمصاريف الأخرى، بحسب ما نقلت العربية.

كما ترتفع دخل العمليات بنسبة 11% وهذا يعود بشكل رئيسي إلى الارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة وصافي دخل تحويل العملات الأجنبية وصافي دخل الأتعاب والعمولات البنكية ودخل العمليات الأخرى وصافي الأرباح من بيع الأصول المالية المقاسة بالقيمة العادلة من خلال الدخل الشامل الآخر، قابله انخفاض في صافي الأرباح من الأدوات المالية المقاسة بالقيمة العادلة من خلال قائمة الدخل.

وبلغ صافي مخصص خسائر الائتمان للربع الحالي 122 مليون ريال سعودي مقابل 26 مليون ريال سعودي للربع المماثل من العام السابق بارتفاع قدره 369%، ومقابل 78 مليون ريال سعودي في الربع السابق بارتفاع قدره 57%.

وذكر البنك أنه تم حساب ربحية السهم للفترة الحالية والفترات السابقة بناء على صافي الدخل للفترة بعد الزكاة وضريبة الدخل.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • اكرم محمد الحربي

    خديجه محمد الحربي

  • اكرم محمد الحربي

    التوفيق من الله