انقطاعات متكررة للكهرباء والإنترنت في قنا والإمارة توجه بالحل

المواطن - أحمد الشهري - قنا

شكا عدد من أهالي مركز قنا، التابع لمحافظة محايل عسير، والذي يقع جنوب غرب المحافظة على مسافة 33 كيلو مترًا، من الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي وشبكة الإنترنت.

وقال الأهالي: إن الانقطاع المتكرر للكهرباء قد يتسبب في حدوث تلفيات في الأجهزة الكهربائية الموجودة لديهم، مما يكبدهم خسائر مالية كبيرة، موضحين أن الانقطاعات تتزايد مع دخول فصل الصيف وأثناء هطول الأمطار على المركز.

وأوضح عدد من سكان المركز أن انقطاع شبكة الإنترنت بعد هطول الأمطار تسبب في عزلهم عن باقي المراكز المجاورة لهم، حيث يمتد انقطاعها إلى أكثر من ساعتين تقريبًا.

مطالب بالحلول:

وطالب الأهالي الجهات المختصة بضرورة إيجاد الحلول الجذرية التي تساهم في عدم انقطاع التيار الكهربائي وشبكة الإنترنت.

فرق صيانة ميدانية:

من جهته، أكد المتحدث الرسمي المكلف بإمارة منطقة عسير، سلطان الأحمري، أنه وبسبب تكرر انقطاع التيار الكهربائي بمركز قنا التابع لمحافظة محايل خلال الأيام الماضية فإن إمارة المنطقة تتابع عن كثب تفاصيل الحادثة وما ترتب عليها من معاناة لدى الأهالي.

وقال: إن أمير منطقة عسير، الأمير تركي بن طلال، وجه بسرعة دعم فرق الصيانة الميدانية من إدارة القطاع الجنوبي في الشركة السعودية للكهرباء، والرفع بجميع العوائق والصعوبات لمعالجتها، للمساعدة بكل قوة في إيجاد الحلول العاجلة، التي تضم قائمة لتحسين عدم انقطاع الخدمة حتى ينتهي العمل من مشاريع موثوقية الشبكة الكهربائية في المنطقة يتوقع الانتهاء من تنفيذها قبل نهاية عام 2020.


المصدر :https://www.almowaten.net/?p=2799010