تحدث عن المسح النشط ووجود بروتوكول علاجي دقيق وموحد طورته مجموعة من الخبراء السعوديين

وزير الصحة يبشر الجميع : معدل الوفيات في المملكة منخفض جداً .. اطمئنوا أنتم تحت ظل قيادة وضعت صحة الإنسان أولاً

2020-05-06 الساعة 4:00
وزير الصحة يبشر الجميع : معدل الوفيات في المملكة منخفض جداً ..  اطمئنوا أنتم تحت ظل قيادة وضعت صحة الإنسان أولاً
المواطن - الرياض
‏أعلن وزير الصحة‬⁩ توفيق الربيعة أن انخفاض عدد الوفيات بكورونا يعود لوجود بروتوكول علاجي دقيق من خلال مجموعة من الخبراء السعوديين ، مقدما في كلمة له بثتها الاخبارية قبل قليل الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان اللذين وضعا صحة الإنسان أولاً.
وأوضح الربيعة أن المعدل العالمي للوفيات بـ كورونا في العالم 10 أضعاف المعدل في الموجود في المملكة .
وأضاف : لقد لاحظتم ازدياد الحالات خلال الأسبوعين الماضيين وهذا يعود للفحص الموسع .
وفيما يلي نص  كلمة وزير الصحة :
بداية اتقدم بالشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين على الدعم اللامحدود للقطاع الصحي كما اشكر سمو ولي العهد على المتابعة اليومية والمستمرة الدقيقة نظرا لحرص سموه الشديد على صحة وسلامة الجميع. لقد لاحظتم ازدياد الحالات في الأسبوعين الماضية والتي تجاوزت ١٠٠٠ حالة يوميا وهذا نتيجة للفحص الموسع الذي تقوم به الفرق الصحية في جميع مناطق المملكة. ورغم ذلك فإننا نبشركم ولله الحمد أن معدل الوفيات في المملكة منخفض جداً.. فمعدل الوفيات العالمي يبلغ ٧٪؜ في حين أن المعدل في المملكة هو أقل من فاصلة سبعة بالمائة. أي أن المعدل العالمي أكثر من عشرة أضعاف المعدل في المملكة وهذا لسببين رئيسيين: اولا: وجود بروتوكول علاجي دقيق وموحد طورته وزارة الصحة من خلال مجموعة من الخبراء السعوديين والذين يقومون بالاجتماع بشكل يومي لتحديث البروتوكول بناء على كل جديد في طرق العلاج. السبب الثاني هو نتيجة الفحص الموسع والمسح النشط الذي نقوم من خلاله بتتبع الحالات والبحث عنها والوصول لها قبل انتشارها وقبل أن تسوء الحالات. والحمد لله أن هذا نتج عنه سرعة تقصي وعلاج الحالات بشكل عاجل.
ومن الأخبار الجيدة فإن الدولة منذ بداية الجائحة عملت على تخصيص آلاف الأسرة للعناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي لمرضى فيروس كورونا الجديد.
والحمدلله الشاغر منها اليوم أكثر من 96% وبتطبيقكم الإجراءات الوقائية فلن نحتاج لها بإذن الله.
ولازلت أقول أن الخطر لازال قائما ودعمكم ومساعدتكم في تطبيق الإجراءات الوقائية مهم جداً في هذه الجائحة فأنتم شركاء لنا في مواجهة الفيروس.
وأشدد أن الأشخاص الأكثر خطورة للإصابة الشديدة بالفيروس من هم أكبر من ٦٥ سنة أو لديهم أمراض مزمنة أو لديهم صعوبات تنفسية. وفي الختام أقول اطمئنو أنتم في المملكة العربية السعودية تحت ظل قيادة وضعت صحة الإنسان أولاً.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • لولوه

    الله يبشرك بالخير

  • فهد العتيبي

    الحمد لله وربي يرفع الوباء

  • اطلق وزير

    انشهد انك كفو ومن اسمك موفق ومبشر للناس

  • سلطان صقري

    يارب تعجل بالفرج قريب وترجع كل شي لطبيعته

  • ساره

    بشر متى نقدر نسافر

  • حياة محمد العياضي

    الله يطول باعماركم ويجزاهم خير ويحزي حكومتنا الف الف خير ماقصرت وانتم بعد ماقصروا الله يعطيكم الصحه العافيه