بعد مليار الغنوشي .. أعضاء النهضة يطالبون رئيسهم بالتنحي

بعد مليار الغنوشي .. أعضاء النهضة يطالبون رئيسهم بالتنحي

الساعة 2:40 مساءً
- ‎فيالعالم, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - متابعة

طالب أعضاء في حركة النهضة الإخوانية التونسية، رئيسهم راشد الغنوشي، بالتنحي عن رئاسة الحركة قبل نهاية العام الحالي، متحدثين عن تفاقم الخلافات الداخلية بالحركة منذ العام 2016.

وجاءت هذه المطالب تحت وطأة حملة توقيعات شعبية أطلقها التونسيون قبل أيام تطالب بالتحقيق في ثروة زعيم الحركة الإخوانية.

وتطالب العريضة بالكشف عن مصادر ثروة الغنوشي، الذي يتولى حاليًا منصب رئيس مجلس النواب في تونس، وطالب الموقعون على العريضة، وهم عدد من الأكاديميين والنشطاء والفنانين والمواطنين، إلى ضرورة ﺍﻟﺘﺤﻘﻴﻖ ﺑﻜﻞ ﺟﺪﻳﺔ ﻭﺷﻔﺎﻓﻴﺔ ﻓﻲ ﺛﺮﻭﺓ ﺍﻟﻐﻨﻮﺷﻲ وﻣﺼﺎﺩﺭﻫﺎ.

كما دعوا إلى تشكيل ﻟﺠﻨﺔ ﻣﺴﺘﻘﻠﺔ للتحقيق في مصادر هذه الثروة التي تقول تقارير إنها تجاوزت المليار دولار، تتكون من الاتحاد العام التونسي للشغل ونقابة المحامين والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان.

وتداول أعضاء من حركة النهضة بيانًا للتوقيع ومساندة مبادرة “مجموعة الوحدة والتجديد” التي قدمت خارطة طريق من 7 نقاط، أبرزها الدعوة إلى عقد مؤتمر قبل نهاية 2020، والحرص على ضمان التداول القيادي في حركة النهضة بما يسمح بتجديد نخبها.

ويحيط الغموض بمصدر الثراء الفاحش للغنوشي، الذي تملّك خلال 9 سنوات قصورًا وعقاراتٍ في مناطق راقية وسيارات فخمة، وتكثر التساؤلات بشأن طرق الحصول على هذه الأموال الطائلة التي تجاوزت المليار دولار وهوية الجهات المانحة، وما إذا كانت متأتية من خارج البلاد.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :