بنك ناتيكسيس الفرنسي يتوسع في السعودية 

المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

افتتح بنك ناتيكسيس Natixis الفرنسي مكتب تمثيل له في المملكة؛ حيث يسعى للتوسع في أكبر اقتصاد في العالم العربي.

وبحسب وكالة بلومبرغ، فإن فتح مكتب مصرفي للشركات والخدمات المصرفية الاستثمارية في المملكة، في مثل هذا الوقت من تفشي وباء فيروس كورونا تحديدًا، يأتي كدليل على استقرار الاقتصاد السعودي وثقة المستثمرين الأجانب في مرونته.

وقالت بلومبرغ: تتوسع البنوك الدولية في المملكة حيث لا زالت تشرع البلاد في خططها لتنويع الاقتصاد بعيدًا عن العائدات النفطية وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

ولفتت الوكالة إلى تواجد بنك سيتي غروب في المملكة منذ 2017، وهو أحد أكبر شركات الخدمات المالية الأمريكية، وكذلك جي بي مورغان تشيس، وبنك HSBC، وغولدمان ساكس وهي من أشهر المؤسسات المصرفية في الولايات المتحدة والعالم.

وأضافت: أصبحت المملكة مصدرًا أكثر أهمية لتدفق الصفقات للبنوك العالمية، حيث جمعت أرامكو السعودية ما يقرب من 30 مليار دولار في أكبر اكتتاب عام أولي على الإطلاق العام الماضي، كما اجتذب افتتاح سوق الأسهم في المملكة أمام المستثمرين الأجانب، المستثمرين العالميين.

وقالت بلومبرغ إن ناتيكسيس عين ريما الأسمري في منصب المدير التنفيذي لعملياته في المملكة، وكانت قد انضمت إلى البنك الفرنسي في أغسطس 2019، وعملت سابقًا رئيسًا لخدمات الخزانة في جي بي مورغان تشيس في المملكة.


المصدر :https://www.almowaten.net/?p=2822578