تراجع أسعار النفط والدولار قبل خطاب ترامب بشأن الصين
بعد تمرير قانون يخص هونغ كونغ 

تراجع أسعار النفط والدولار قبل خطاب ترامب بشأن الصين

الساعة 11:18 صباحًا
- ‎فياقتصاد, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
تراجع أسعار النفط والدولار قبل خطاب ترامب بشأن الصين
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

أثرت التوترات الجيوسياسية على الأسهم العالمية وسوق النفط وأسعار الدولار يوم الجمعة مع توقعات المستثمرين بهجوم ترامب المحتمل على الصين بعد أن وافقت على قانون شامل للأمن القومي لهونغ كونغ.

وتراجعت أسعار النفط وسط احتمال حدوث مزيد من التصعيد في التوترات بين الولايات المتحدة والصين، وانخفض خام برنت القياسي 2.1 % إلى 34.55 دولار للبرميل. وهبط مؤشر غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.8 % إلى 32.80 دولار، بحسب صحيفة فايننشال تايمز.

وتراجع الدولار مقابل اليورو والجنيه الإسترليني، بسبب تنامي المخاوف بشأن توتر العلاقات بين أكبر اقتصادين في العالم، كما صعد الين الياباني 0.5% إلى 107.09 مقابل الدولار.

وافتتحت الأسهم الأوروبية على انخفاض، حيث انخفض مؤشر فوتسي 100 بنسبة 0.7%، وانخفض مؤشر داكس الألماني الحساس للتجارة بنسبة 1.4%، وفي منطقة آسيا والمحيط الهادئ، انخفض مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ بنسبة 0.8% في حين انخفض مؤشر S & P / ASX 200 الأسترالي بنسبة 1.5% ومؤشر توبيكس الياباني بنسبة 0.9%

ورغم تفاؤل البعض بعودة انتعاش الأسواق تدريجيًا بعد تخفيف الإغلاق الاقتصادي الناجم عن جائحة فيروس كورونا، فإن التوتر المتصاعد بين أكبر اقتصادين في العالم يقوض ذلك التفاؤل.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤتمرًا صحفيًا بشأن الصين اليوم الجمعة، بعد أن مضت بكين قدمًا في التشريع الذي أثار مخاوف بشأن مستقبل هونغ كونغ كمركز مالي.

وقال جيم ريد المحلل الاقتصادي الاستراتيجي لدى دويتشه بنك: بالنظر إلى الحالة المزاجية الأخيرة بين البلدين، فمن المرجح أن تكون هناك مواجهة.

جديد الأخبار






تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :