منهم امرأة كبيرة في السن من ذوي الإعاقة تعول 5 أبناء

تركي آل الشيخ يساهم في توفير المسكن لـ8 أسر فئة الأشد حاجة عبر جود الإسكان

2020-05-06 الساعة 3:26
تركي آل الشيخ يساهم في توفير المسكن لـ8 أسر فئة الأشد حاجة عبر جود الإسكان
المواطن - الرياض

تفاعل المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، مع حالات إنسانية و8 من أسر مستفيدي الضمان الاجتماعي فئة الأشد حاجة، حيث ساهم في توفير المساكن لهم عبر منصة جود الإسكان.

وكانت الحالة الأولى لامرأة كبيرة في السن من ذوي الإعاقة تعول 5 أبناء، وساهم تركي آل الشيخ في مساعدة المرأة التي تعول الأبناء الذين يعانون الفاقة وقلة ذات اليد وضعف الحالة.

وقدمت منصة جود الإسكان عبر تويتر أبلغ الشكر وأوفر الدعاء للمستشار تركي آل الشيخ بعد أن تم توفير المساكن لـ8 أسر من مستفيدي الضمان الاجتماعي فئة “الأشد حاجة”.

وتابعت المنصة: أبو ناصر، هؤلاء الأيتام وأمهم يدعون لك، الآن أصبح لديهم بيت شكرًا يا صاحب الجود.

وضمن الحالات أرملة تعول 2 من الأيتام ولديها ضعف في القدرة المادية وقلة ذات اليد، وأيضًا ربة أسرة تعول 8 من أبنائها يعانون الفاقة وسجن عائلهم وقلة ذات اليد، بالإضافة إلى مطلقة وتعول 6 من الأبناء وشديدة الفاقة وقلة ذات اليد.

وضمن الحالات أيضًا، أرملة كبيرة في السن وتعول 5 من أبنائها تعاني وإياهم الظروف القاهرة وقلة ذات اليد، وأخرى أرملة تعول 3 أيتام تعاني ظروف الفاقة وضعف القدرة المادية.

الجدير بالذكر أن منصة جود الإسكان حظيت بدعم سخي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان وكذلك من عدد من الشركات والمؤسسات الوطنية، وتأتي هذه اللفتات المتتالية والحانية من القيادة الرشيدة والجهات لتعكس حرصهم على دعم مختلف فئات المجتمع وتوفير حياة كريمة لهم.

وأجاز سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، في وقت سابق إخراج الزكاة لمستفيدي منصة جود الإسكان التي تشرف عليها مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية.

وقال المفتي: “إن المنصة تحقق العمل المتقن الذي يوافق الشرع في المصارف الإسلامية وخاصة الزكاة، وإن إخراج الزكاة لمستفيدي المنصة عمل طيب ويحقق النفع ومساعدة المحتاجين في الحصول على سكن مناسب لهم وتسهيل أمورهم وفك معاناتهم من مبالغ الإيجارات التي تشق عليهم”.