مؤكدًا تشابه أدائهم مع الأجانب

تريساكو يُشيد بمستوى الحكام السعوديين

الأحد ٢٤ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٨:٣٧ مساءً
تريساكو يُشيد بمستوى الحكام السعوديين
المواطن - مروة نبيل

أشاد رئيس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الإسباني فرناندو تريساكو، بمستوى الحكام المحليين خلال منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين هذا الموسم.

وتحدث تريساكو عن إمكانية عودة الحكم السعودي بشكل أكبر في الموسم المقبل قائلًا: “أتمنى أن يقود الحكام السعوديون جميع مباريات دوري المحترفين كما يحدث ذلك في جميع دول العالم، وهدفنا الآن ونحن نعمل يوميًّا لتطوير مستوى الحكام كما تفعل جميع لجان الحكام في العالم”.

وتابع: “ولكن يجب أن أقول إن مستوى الحكام عندنا مشابه لمستوى الحكام في الدول الأخرى، حيث لا توجد لدينا مشكلة في هذا الأمر، ويجب أن يقتنع الوسط الرياضي بأن مستوى الحكام السعوديين لا يقل عن مستوى الحكام الأجانب الذين يقودون مباريات الدوري ويجب أن نقنعهم بالعمل وتجهيز الحكام”.

وعن رضاه على مستوى الحكام المحليين، قال تريساكو: “أداء الحكام السعوديين هذا الموسم ممتاز، وكما قلت لك فإن أداءهم مشابه للحكام الأجانب، بالطبع هناك أخطاء كما توجد أخطاء عند الحكام الأجانب، ولكن لو أخذنا كل مباراة على حدة، سنجد أن نسبة أخطاء الحكام السعوديين أقل”.

وواصل رئيس لجنة الحكام خلال حواره لـ”الشرق الأوسط”، قائلًا: “وفي النهاية يجب أن يعلم الجميع أن الأخطاء التحكيمية جزء من كرة القدم وهي موجودة في جميع دوريات العالم، وعملنا هو تصحيح تلك الأخطاء”.