تشييع إبراهيم نصر من الكنيسة الكاتدرائية

تشييع إبراهيم نصر من الكنيسة الكاتدرائية

الساعة 5:21 مساءً
- ‎فيحصاد اليوم, مشاهير
0
طباعة
المواطن - متابعة

غيّب الموت الفنان المصري إبراهيم نصر داخل منزله، صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 70 عامًا وشيعت جنازته من الكنيسة الكاتدرائية.

ونعى الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين المصريين إبراهيم بقوله، إن الفن المصري والعربي فقد فنانًا كبيرًا أثرى السينما والدراما التليفزيونية.

وعلى مدى سنوات عدة كان إبراهيم نصر أحد ألمع النجوم الذين قدموا برنامج الكاميرا، حيث استحدث شخصية “زكية زكريا” الشهيرة التي ظلت لسنوات أحد رموز الكاميرا الخفية في شهر رمضان.

والمعروف أن إبراهيم نصر اسمه الكامل إبراهيم نصر النخيلي نسبة إلى مركز النخيلة من محافظة أسيوط في صعيد مصر، لكنه وُلد بحي شبرا بالقاهرة عام 1950، لأن والده جاء من الصعيد للعمل بالقاهرة فقد كان مقاولًا معماريًا.

عندما صار عُمر إبراهيم نصر قرابة العشرة سنوات بدأ في تقليد أقربائه، وأصبح المقلد والكوميديان الذي يضحك العائلة.

وفي المدرسة ترأس فريق التمثيل وكان أول عمل مدرسي كبير له هو مسرحية بمدرسة عثمان بن عفان بحي شبرا وحصل على ليسانس الآداب عام 1972.

حصل إبراهيم نصر أثناء دراسته على العديد من الجوائز والميداليات تقديرًا لإسهاماته البارزة في فريق التمثيل بالجامعة.

بدأ حياته الفنية كمنولوجيست يقلد النجوم الكبار وشارك في مجموعة من برامج الأطفال في ذلك الوقت.

وتوالت شهرته الفنية حتى قام بتمثيل وبطولة عدة مسلسلات تليفزيونية منها حكاية لها العجب والزمن المر، كما شارك في عده مسرحيات كما عمل في حلقات عديدة في برنامج الكاميرا الخفية الذي اعتاد تقديمه خلال شهر رمضان وحقق من خلاله شهرة واسعة.

للفنان إبراهيم نصر مجموعة لا بأس بها من الأفلام التي شارك في تمثيلها، منها “بيت بلا حنان” عام 1976 و “حد السيف” عام 1986. “امرأة واحدة لا تكفي” عام 1990 و “حسن اللول” عام 1997 وفيلم “إكس لارج” عام 2011 وغيرها من الأفلام المصرية.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :